فلسطينيو الضفة ينضمون للسعوديين ويقاطعون الدجاج بسبب غلاء سعره

متفرقات

فلسطينيو الضفة ينضمون للسعوديين ويقاطعون الدجاج بسبب غلاء سعره
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596111/

 انضم الفلسطينيون الى السعوديين في مقاطعة الدجاج وللسبب ذاته وهو غلاء ثمنه. فقد أعلنت جمعية "المستهلك الفلسطيني" في بيان أصدرته قبل ساعات عن مقاطعة شعبية للدجاج تشمل كافة مدن وقرى الضفة الغربية، على ان تدخل حيز التنفيذ بعد أقل من 48 ساعة.

 انضم الفلسطينيون الى السعوديين في مقاطعة الدجاج وللسبب ذاته وهو غلاء ثمنه. فقد أعلنت جمعية "المستهلك الفلسطيني" في بيان اصدرته قبل ساعات عن مقاطعة شعبية للدجاج تشمل كافة مدن وقرى الضفة الغربية، على ان تدخل حيز التنفيذ بعد أقل من 48 ساعة.

وتهدف الحملة الفلسطينية الى إجبار تجار الدجاج على تخفيض أسعارها كي يتمكن المواطن البسيط من شرائها، خاصة وان بعضاً من مستوردي الدجاج رفعوا سعره الى ما يفوق الحد الأقصى المحدد من قِبل وزارة الاقتصاد الفلسطينية، وذلك فقاً لتصريح عزمي الشيوخي منسق الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رئيس جمعية حماية المستهلك في الأراضي الفلسطينية .

ويؤكد الشيوخي انه تم اتخاذ قرار مقاطعة تجار الدجاج بعد مشارورات وحلقات نقاش شارك فيها نشطاء بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الـ "فيس بوك"، أملاً بأن تكون المقاطعة سلاحاً مثمراً ويؤدي في نهاية المطاف الى تخفيض أسعار الدجاج.

ويشير عزمي الشيوخي الى بدائل يمكن للمستهلك الفلسطيني ان يستبدل بها الدجاج على مائدته، اذ تسمح إمكانيات المواطن الفلسطيني المادية بشراء لحوم الاسماك والحبش، مع التركيز على الخضروات والبقوليات، مشيراً الى ان البدائل تعود بفائدة أكبر على المستهلك سواء من ناحية توفير المال ومن الناحية الصحية كذلك.

كما يلفت الشيوخي الانتباه الى انه تم اعتماد صباح يوم الجمعة القادم كموعد لبدء الحملة كي يتمكن تجار الدجاج بالمفرق وأصحاب المسالخ الصغيرة من بيع ما تبقى لديهم من دجاج، كي لا تتسبب الحملة لهم بأية خسائر مالية، خاصة وان كبار التجار والمحتكرين والمستوردين يفرضون على هؤلاء طرح الدجاج بأسعار مرتفعة.

المصدر: موقع "الوطن"