لبنان.. 7 قتلى في انفجار مخزن للذخيرة في البقاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596092/

قتل 7 أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح في سلسلة انفجارات وقعت يوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول، في بلدة النبي شيت في البقاع شرق لبنان. من جانبه أعلن حزب الله في بيان له عن مقتل 3 فقط من عناصره في الانفجار.

قتل 7 أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح في سلسلة انفجارات وقعت يوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول، في بلدة النبي شيت في البقاع شرق لبنان.

وأعلنت مصادر أمنية أن الجيش اللبناني وعناصر من حزب الله أغلقوا الطرق المؤدية إلى المنطقة الجبلية بين بلدتَي النبي شيت والخريبة في السلسلة الشرقية في البقاع، بعد وقوع الإنفجارات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر أمنية قولها: "إنّ 7 أشخاص على الأقل قُتِلوا في الانفجارات التي وقعت قرب مدينة بعلبك في البقاع".

وأضاف مسئول أمني لبناني: إن 3 انفجارات دمرت منزلا، لكنه أشار إلى أن سبب الانفجارات لم يتضح حتى الآن.

وذكر المسئول، الذي رفض الكشف عن هويته، أنَّ سبب الانفجارات قد يكون أسلحة كانت مخزونة داخل المنزل، وأن قوة الانفجارات دمرت المنزل، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر حزب الله في البقاع أن الانفجارات قد تكون ناجمة عن انفجار مستودع للديناميت في بناية قيد الإنشاء، يستخدم في تفجير الصخور، موضحا أنه تقرر منع الاقتراب من المنطقة حفاظا على سلامة المواطنين.

من جانبه أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره وإصابة عدد آخر جراء الانفجار الذي وقع في بلدة النبي شيت على بعد 30 كيلومترا من مدينة بعلبك شرق لبنان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية