ويكيليكس: ألمانيا تعارض انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59608/

كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن تسريبات موقع ويكيليكس لوثائق ديبلوماسية أمريكية، عن رفض مسؤولين ألمان كبار انضمامَ تركيا للاتحاد الأوروبي. وذُكر في البرقيات المسربة أن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله صرح لنظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون أن تركيا أكبرُ مما يجب وغيرُ عصرية بما يكفي، وذلك مباشرة بعد توليه منصبه عام 2009.

كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية  يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن تسريبات موقع ويكيليكس لوثائق ديبلوماسية أمريكية، عن رفض مسؤولين ألمان كبار انضمامَ تركيا للاتحاد الأوروبي.

وذُكر في البرقيات المسربة أن وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله صرح لنظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون أن تركيا أكبرُ مما يجب وغيرُ عصرية بما يكفي، وذلك مباشرة بعد توليه منصبه عام 2009.

وتشير الوثائق الأمريكية التي تم تسريبها إلى أن هذا الموقف قد يكون له دوافع تكتيكية حيث قال فيسترفيله في واشنطن إن الحزب الديمقراطي الحر الذي يتزعمه يريد أن يترك الباب مفتوحا حتى يكون لتركيا حافز للعمل على تحسين هياكلها، موضحا أنه إذا أغلقت ألمانيا الباب الآن فإن ذلك سيؤثر على الوضع الداخلي بالكامل في تركيا.

وتتقدم المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي ببطء، وسط شكوك بترحيب دول أوروبية بدولة مسلمة، تضم 74 مليون نسمة. وقالت المفوضية الاوروبية ان تقدم تركيا نحو الوفاء بمعايير الانضمام للاتحاد الاوروبي متفاوت وانه على الرغم من تعزيزها المؤسسات الديمقراطية فلا بد وان تظهر قدرا اكبر من الاحترام لحقوق الانسان.

وانتقدت ايضا المفوضية الاوروبية في تقريرها السنوي بشأن التقدم في الدول الطامحة للانضمام للاتحاد الاوروبي انقرة لعدم تطبيعها العلاقات مع قبرص او الجزء الجنوبي من الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط والعضو في الاتحاد الاوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك