مسؤولة أطلسية: حلف الناتو لا يعتزم الإسراع في سحب قواته من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596070/

أعلنت اوانا لونغيسكو المتحدثة الرسمية باسم حلف الناتو أن المعلومات حول استعداد الحلف للإسراع في سحب قواته من أفغانستان لا تتفق مع الواقع.

أعلنت اوانا لونغيسكو المتحدثة الرسمية باسم حلف الناتو ان المعلومات حول استعداد الحلف للإسراع في سحب قواته من أفغانستان لا تتفق مع الواقع.

وأوضحت لونغيسكو في موقع "تويتر" على الانترنت يوم الأربعاء 03 أكتوبر/تشرين الأول، أن المعلومات حول احتمال خروج متسرع لقوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان  وردت في وسائل الاعلام بعد نشر مقابلة مع اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي مع صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم حلف الناتو الى أن الصحيفة البريطانية نشرت بعض تصريحات الامين العام لحلف شمال الاطلسي منتزعة من سياقها، مضيفة ان مواعيد انسحاب قوات الناتو لم تتغير.

وذكر راسموسين في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" يوم  الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، أن سحب القوات من عدة مناطق في أفغانستان يمكن أن يتم في وقت أقرب مما كان متوقعا.

وقال راسموسن: "من الآن ولغاية نهاية عام 2014 سنعيد نشر قواتنا سواء لتتولى مهمات أخرى او للانسحاب او لغرض تقليل عدد القوات الاجنبية". ولم يستبعد احتمال الإسراع في سحب القوات من عدة مناطق آمنة في حال تحسن الوضع الامني.

المصدر: انترفاكس + وكالات

فيسبوك 12مليون