عين "بيبسي كو" الأمريكية على السوق الروسية المتنامية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59607/

دشنت شركة "بيبسي كو" العملاقة الأمريكية في منطقة آزوف مصنعا جديدا لها سيختص بإنتاج الموالح. هذا وتنظر الشركة في احتلال مركز الصدارة في روسيا من حيث حجم إنتاج الغذاء والمشروبات بحلول عام 2015 حيث تخطط لاستثمار مليار دولار في هذه السوق المتنامية على مدار الاعوام الثلاثة المقبلة.

خزانات عامرة بمشروبات "بيبسي كو" الامريكية بنحو 500 مليون لتر ستروي عطش السوق الروسية حيث سيضخ مصنع موعود خطط لبنائه في منطقة آزوف الروسية بحلول عام 2013 سيبتلع 140 مليار دولار من استثمارات العملاقة الامريكية.
منتجات "بيبسي كو" تربعت على رفوف متاجر ودكاكين البلاد منذ عام 1959 في إطار معرض المنتجات الأمريكية في موسكو ليمر بعدها 25 عاما وتحصل مدينة نوفوروسييسك على عقد حق الامتياز. أما العام الجاري فجلب الحظ للشركة حيث وسعت وجودها في السوق الروسية عبر استحواذ حصة في شركة "فيم بيل دان" الروسية الرائدة في البلاد لانتاج العصائر. خطوة اعتبرها خبراء سياسة بعيدة النظر ، تطغى الشركة بواسطتها على حوالي ثلث سوق الألبان ونصف سوق العصائر في روسيا.
تنظر الشركة في احتلال مركز الصدارة في روسيا من حيث حجم إنتاج الغذاء والمشروبات بحلول عام 2015. طموحات تسعى الشركة لاستثمار مليار دولار في تنفيذها على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، وهي تعتمد على بداهتها المهنية التي توحي لها بأن هذه السوق كنز يحوي قدرات مثالية للنمو ، وبداهتها لم تخيبها بعد. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم