رياض حجاب: الأسد رفض مطالب مسؤولين كبار بإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596042/

أعلن رياض حجاب رئيس الوزراء السوري السابق أن الرئيس السوري بشار الأسد رفض مطالب مسؤولين كبار بالسعي إلى حل سياسي للأزمة في البلاد. ورفض حجاب أيضا الدبلوماسية الدولية لحل الأزمة، مشيرا إلى أنها مضيعة للوقت.

 

أعلن رياض حجاب رئيس الوزراء السوري السابق في تصريحات بثت يوم الثلاثاء أن الرئيس السوري بشار الأسد رفض مطالب مسؤولين كبار بالسعي إلى حل سياسي للأزمة في البلاد بعد مقتل عدد من كبار مساعديه الأمنيين في هجوم في يوليو/تموز الماضي.

وقال حجاب لقناة "العربية" إن مقتل وزير الدفاع داود راجحة ونائبه صهر الأسد آصف شوكت في تفجير قنبلة خلال اجتماع أمني في دمشق أقنعه بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة.

وقال إنه التقى مسؤولين آخرين بينهم نائب الرئيس فاروق الشرع، ورئيس البرلمان، ونائب الأمين العام لحزب البعث الحاكم، واتفقوا على مطالبة الأسد ببدء محادثات مع المعارضة.

وقال حجاب: "قابل بشار الذى اجتمعنا عليه برفض قاطع، ورفض أي شكل من أشكال الحوار مع المعارضة فى الداخل أو فى الخارج، وقال: أنا لا أفاوض معارضة مشتتة لها أجندات.. هي معارضة غير وطنية.. فى الداخل هناك مجموعات مسلحة".

وأضاف: "هذا كان صدمة بالنسبة لنا جميعا وخرجنا من القصر وانا افتقدت الأمل نهائيا خاصة مع الأيام الاخيرة عندما سيطر الجيش الحر على أكثر من 70% من محافظة حلب".

ورفض حجاب أيضا الدبلوماسية الدولية لحل الأزمة، مشيرا إلى أنها مضيعة للوقت.

وقال: "النظام يشتري الوقت وانا سمعت ذلك من بشار.. لن يكون هناك حل فى سورية إلا كما تقوم به الآن الكتائب الثورية والجيش الحر".

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية