أربيل يكتسح تشونبوري التايلاندي ويقترب من نهائي كأس الاتحاد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596015/

خطا نادي أربيل العراقي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقب فوزه العريض على ضيفه تشونبوري التايلاندي في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

خطا نادي أربيل العراقي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2012، عقب فوزه العريض الذي حققه على ضيفه تشونبوري التايلاندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

انهى أربيل الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه مهاجمه أمجد راضي يوسف في الدقيقة الـ 24. ومع بداية الشوط الثاني فاجأ المهاجم التايلاندي بيبوب اون مو أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة الـ 48، ولكن أمجد راضي عاد سريعاً ووضع فريقه في المقدمة مجدداً بإحرازه الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة الـ 51، ومن ثم سجل المدافع التايلاندي سوتينان فوك هوم هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 67، قبل أن يختتم صالح سدير رباعية أربيل في الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة.

وبات فريق أربيل قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائي البطولة، بعد هذا الفوز العريض الذي حققه قبل مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء في  23 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري على ستاد مدينة تشونبوري.

ويذكر أن أربيل كان قد صعد الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على فريق كيلانتان الماليزي  ذهاباً (5-1) في أربيل، وتعادله معه (1-1) إياباً في كوتا بارو.

بينما كان فريق تشونبوري قد تأهل الى الدور ربع النهائي على حساب فريق الشرطة السوري، بتفوقه عليه بنتيجة مبارتي الذهاب والإياب، حيث خسر ذهاباً (1-2) على أرضه في تشونبوري، ولكنه تمكن من انتزاع بطاقة التأهل في لقاء الإياب، بعد تغلبه على الشرطة (4-2) بعد التمديد يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول الماضي.