الرئيس الإيراني يتهم الغرب بشن حرب اقتصادية على بلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596001/

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن انخفاض العملة الإيرانية هو أحد نتائج الحرب التي يشنها الغرب على ايران، مشيرا إلى أن هناك "حربا نفسية تواكب الضغوط الاقتصادية الخارجية". وأكد الرئيس الإيراني أن "ايران دولة عظمى ولا تهتز بالتهديدات الخاوية".

 

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ان الشعب الإيراني يلعب دورا كبيرا لإحلال الأمن في العالم.

وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول إن العالم يعيش على أعتاب تحولات كبيرة، مشيرا إلى أن قمة عدم الانحياز في إيران كانت فريدة من نوعها.

وأكد الرئيس الإيراني أن "إيران تتعرض منذ 60 عاما لضغوط قوى متغطرسة تهدف إلى فرض الهيمنة على الشعب الإيراني"، مؤكدا أن "الشعب الإيراني سيخرج مرفوع الرأس من كل التهديدات".

وأضاف أن انخفاض العملة الإيرانية هو أحد نتائج الحرب التي تشن على ايران، مشيرا إلى أن "هناك حربا اقتصادية على ايران" بالإضافة إلى "حرب نفسية تواكب الضغوط الاقتصادية الخارجية".

وأوضح الرئيس الإيراني أن البنك المركزي يحاول توفير كل الطلبات على العملة الصعبة، كما نفى وجود نقص في العملة الصعبة داخل إيران.

وأكد أحمدي نجاد أن "كيان إسرائيل مزيف وتهديداته لايران خاوية"، وشدد أن "الشعب الإيراني سيتغلب على هذه الظروف الصعبة رغم أن العدو يريد الانتقام منه"، مشيرا إلى ان "ايران دولة عظمى ولا تهتز بالتهديدات الخاوية".

وأكد أحمدي نجاد فی مؤتمره الصحفي أن انتاج طهران للوقود النووي بنسبة عشرين في المئة هو لغرض انتاج الأدوية وأنه في حال تزويدِ بلاده بالوقود النووي اللازم لن تكون هناك حاجة لتخصيب اليورانيوم عالي الكلفة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون