موسكو تبدي استغرابها من رد فعل تل ابيب على حادث تفتيش حارس وزير السياحة الإسرائيلي

أخبار روسيا

موسكو تبدي استغرابها من رد فعل تل ابيب على حادث تفتيش حارس وزير السياحة الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595977/

صرحت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر/تشرين الأول أن موسكو مندهشة من رد الفعل الإسرائيلي على حادث تفتيش حارس وزير سياحة الدولة العبرية.

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر/تشرين الأول أن موسكو مندهشة من رد الفعل الإسرائيلي على حادث تفتيش حارس وزير سياحة الدولة العبرية.

وذكر تعليق لوزارة الخارجية : "شهدت مدينة نيجني نوفغورد في الفترة ما بين 27 و29 سبتمبر/أيلول "قمة الأعمال الدولية الأولى 2012" وكما جرت العادة في مثل هذه الظروف تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية لضمان أمن وسلامة المشاركين في هذه الفاعلية والذين كان بينهم وزير السياحة الإسرائيلي ستاس ميسيجنيكوف. وفي يوم 28 سبتمبر/أيلول في بهو المجمع الفندقي "أوكا" أوقف أفراد الأمن العاملين على حراسة الفندق المواطن الإسرائيلي ر. لاخاف، الذي كان يرافق ميسيجنيكوف كحارس شخصي".

وأضافت الخارجية أن رجال أمن الفندق لاحظوا وجود شئ تحت معطف الحارس الإسرائيلي يشبه المسدس الصغير.

وبعدها طلب منه الأمن خلع  المعطف وأن يظهر هذا الشئ  وهو ما فعله الحارس بالفعل، ولم يتم العثور على أسلحة أو أية مواد يحظر حملها لدى هذا المواطن الأجنبي. بينما وجد على حزام البنطال  جراب لكشاف محمول. ولم يستغرق هذا الإجراء دقيقة واحدة، قام الأمن بعدها بالإعراب عن شكرهم للحارس على تعاونه.

وبدورهم قام ممثلو الأجهزة الأمنية الروسية الذين هرعوا إلى المكان بناء على طلب ميسيجنيكوف بإقرار سلامة تصرف أفراد أمن فندق "أوكا" وانهم نفذوا التعليمات الوظيفية بشكل تام وهو ما سجلته كاميرات المراقبة الموجودة في الفندق.

كما صرحت مصادر في الوزارة أن: "الزوبعة التي أثارتها وسائل الإعلام حول هذا الأمر تستدعى الدهشة، والأغرب من ذلك هو رد الفعل في إسرائيل التي تحتل مسائل الأمن فيها الأولوية في الإهتمام وتتخذ أقسى التدابير وأكثرها حزما في هذا المجال".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة