" />متصفح إنترنيت من شركة "ياندكس" - RT Arabic

متصفح إنترنيت من شركة "ياندكس"

العلوم والتكنولوجيا

متصفح إنترنيت من شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595961/

أعلنت شركة "ياندكس" الروسية عن إنتاجها متصفح إنترنت متكامل مع خدماته. وذكر المدير العام للشركة آركادي فولوج أن "ياندكس" طورت هذا المتصفح بناء على المشاريع المفتوحة المصدر لتطوير الويب مثل "ويب كيت"  و"كروميوم".

أعلنت شركة "ياندكس" (Yandex) الروسية عن إنتاجها متصفح إنترنت متكامل مع خدماته. وذكر المدير العام للشركة آركادي فولوج أن "ياندكس" طورت هذا المتصفح بناء على المشاريع المفتوحة المصدر (open source)  لتطوير الويب مثل "ويب كيت" (WebKit)  و"كروميوم"(Chromium) .

وتتمثل الميزة الأساسية للمتصفح في التكامل العميق مع خدمات الشركة على الإنترنت من محرك بحث، وخدمة الترجمة والخرائط وغيرها. ويعطي المتصفح نتائج مباشرة من خدمات "ياندكس" كإيجاد عنوان موقع معين، أو معرفة حالة الطقس، أو الاطلاع على حالة ازدحام الطرق. كما يوفر المتصفح إمكانية إضافة العنوان الإلكتروني لموقع ما أو البحث عنه مباشرة بكلمات دليلة في شريط العنوان. ويمكن للمستخدم أن يغير نوع محرك البحث الذي سيستخدمه المتصفح، كأن يختار "غوغل" أو "بينغ" أو "ميل-رو". ويتيح تكامل المتصفح مع خدمة الترجمة من "ياندكس" الترجمة الفورية لكلمات معينة أو صفحات كاملة على الويب. ويتضمن المتصفح كذلك برنامج "Adobe Flash" وبرنامجا آخر لقراءة الملفات من صيغة (PDF) . ومن ناحية الأمن والحماية، فان المتصفح الجديد مزود بتقنيات مكافحة الفيروسات بمستويين، الأول من شركة "ياندكس" ومهمته فحص كود صفحات الإنترنت للتأكد من خلوها من برامج ضارة وفيروسات، والثاني من شركة "كاسبيرسكي لاب" (Kaspersky Lab)  لفحص الملفات التي يحملّها المستخدم عن طريق الإنترنت. أما التقنيات المستخدمة في تسريع التصفح فهي تقنية "Opera Turbo" التي تقوم بتسريع تحميل الصفحات عند استخدام اتصال بطيء بالإنترنيت. والتقنية الثانية هي "Fast DNS" التي تقوم بسحب بيانات الفهرسة من محرك البحث "ياندكس" عند طلب صفحة إنترنت، ما يؤدي إلى تسريع تحميل الصفحة.

وسيكون متصفح "ياندكس" متوفرا في جميع البلدان التي تتيح الوصول إلى موقع "Yandex"  . كما ستتنوع وظائفه لتتوافق مع خصوص كل بلد. يذكر أن شركة "Yandex" تملك أكبر محرك بحث في روسيا إذ يحتل 60% من سوق الإنترنت، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية الأخرى كالبريد الإلكتروني والخرائط والموسيقى وغيرها.

المصدر: وكالة "نوفوستي"