السلطات الإسرائيلية تستبعد اقتراب أسماك القرش من شواطئ أيلات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59596/

قالت ممثلية وزارة السياحة الإسرائيلية في موسكو في بيان صحافي لها يوم 11 ديسمبر / كانو الأول إن السلطات الاسرائيلية "تستعمل أجهزة فريدة من نوعها من أجل مراقبة أسماك القرش" ما يجعل احتمال اقترابها من الشواطئ الإسرائيلية ضئيلا جدا.

قالت ممثلية وزارة السياحة الإسرائيلية في موسكو في بيان صحافي لها يوم 11 ديسمبر / كانو الأول إن السلطات الاسرائيلية "تستعمل أجهزة فريدة من نوعها من أجل مراقبة أسماك القرش" ما يجعل احتمال اقترابها من الشواطئ الإسرائيلية ضئيلا جدا.
وجاء في البيان أن مراقبة  أسماك القرش تتم من الجو ومن البحر باستخدام رادارات خاصة تمكن من تسجيل محاولات اقترابها من الشواطئ في وقت مبكر واتخاذ إجراءات وقائية.
وأشار البيان إلى أن السلطات الإسرائيلية منعت صيد الأسماك بالحراب قرب شواطئ منتجع أيلات ما يقلل إمكانية جذب أسماك القرش التي تملك حاسية عالية لدم الأسماك.
وأفادت وكالة انباء انترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر في إحدى الشركات السياحية الروسية أنه لم تسجل حالات اعتداء لأسماك القرش في مياه خليج ايلات  قط، إذ أنها تعتبر باردة نسبيا لهذا النوع من الحيوانات البحرية، وأكد المصدر عدم تراجع حركة السياح الروس الى ايلات بعد هجمات أسماك القرش في مياه شرم الشيخ المصرية والتي أدت إلى مقتل سيدة ألمانية وإعاقة ثلاثة مواطنين روس ومواطن أوكراني في أواخر نوفمبر / تشرين الثاني وأوائل ديسمبر / كانون الأول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)