نشطاء: وفاة أحد المعتقلين في البحرين بسبب الإهمال الطبي

أخبار العالم العربي

نشطاء: وفاة أحد المعتقلين في البحرين بسبب الإهمال الطبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595938/

أعلنت جمعية "الوفاق الوطني" البحرينية على موقعها وفاة المعتقل محمد مشيمع صباح الثلاثاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، في أحد السجون البحرينية. وعزا نشطاء في البحرين وفاة مشيمع (22 سنة) الى الإهمال الطبي إذ عاني من المرض مدة 3 أيام دون معالجة.

أعلنت جمعية "الوفاق الوطني" البحرينية على موقعها وفاة المعتقل محمد مشيمع صباح الثلاثاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، في أحد السجون البحرينية. وكان مشيمع يخضع لحكم بالسجن لمدة 7 سنوات بسبب مشاركته في التظاهرات المطالبة بالتحول الديمقراطي في المملكة. وعزا نشطاء في البحرين وفاة مشيمع (22 سنة) الى الإهمال الطبي، إذ عاني من المرض مدة 3 أيام دون معالجة.

وكان نشطاء بحرينيون قد شيعوا قبل يومين علي نعمة 17 عاما الذي قتل برصاص الشوزن أثناء مشاركته في مسيرة.

وأشارت "الوفاق" كذلك الى مواصلة المسيرات الاحتجاجية في مختلف مناطق البحرين الأحد الماضي، الأمر الذي دفع قوات الأمن إلى شن عملية واسعة شملت أكثر من 19 منطقة، واستخدمت في ذلك الرصاص الإنشطاري والغازات الخانقة التي تلقيها على البيوت والأزقة الضيقة مما أدى للعديد من حالات الاختناق، بحسب ناشطين.

وشملت المسيرات ومظاهرات الاحتجاج مناطق  الدراز  والسنابس والبلاد القديم ودمستان وباربار عالي وسترة مهزة وغيرها.  وأكدت "الوفاق" اعتقال 3 مواطنين على أيدي أجهزة الأمن.