مصرع 36 شخصا على الأقل جراء اصطدام عبارة بزورق في هونغ كونغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595929/

لقي 36 شخصا على الأقل مصرعهم في حادث اصطدام عبارة مع زورق لقطر السفن مساء الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول، قبالة جزيرة لاما قرب هونغ كونغ.

لقي 36 شخصا على الأقل مصرعهم في حادث اصطدام عبارة مع زورق لقطر السفن مساء الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول، قبالة جزيرة لاما قرب هونغ كونغ.

وذكرت وسائل إعلام أنه نحو 100 شخص نقلوا الى المستشفيات بعد الحادث. وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة لإدارة هونغ كونغ أن 9 من المصابين في حالة حرجة.

وذكر بيان صادر عن فرق الإنقاذ انها تمكنت من انتشال 123 شخصا من السفينة الغارقة تأكدت وفاة 36 منهم. ولا تزال عمليات بحث واسعة النطاق مستمرة في البحر ومن الجو.

وكانت متحدثة حكومية قد قالت في وقت سابق إن عبارة تقل أكثر من 120 راكبا غرقت جنوب هونغ كونغ في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بعد اصطدامها بزورق يستخدم لقطر السفن.

ووقع الحادث خلال عطلة أسبوعية طويلة في هونغ كونغ التي تحتفل بمهرجان منتصف الخريف وبالعيد الوطني للصين المصادف للأول من أكتوبر/تشرين الأول. وحسب المعلومات المتوفرة، كان ركاب العبارة وهم موظفون في إحدى الشركات المحلية وأقاربهم، يتوجهون الى خليج فيكتوريا الصغير لمشاهدة الألعاب النارية التي أطلقت مساء بمناسبة العيد.

ويقيم الآلاف من سكان هونغ كونغ في جزر أصغر مثل جزيرة لاما الجاذبة للسياح والأجانب، وتقع على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات عن الساحل الجنوبي الغربي لهونغ كونغ.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب