وهاب يؤكد بقاء الأسد حتى عام 2014 ويصف ميشال سماحة بـ "الواطي"

متفرقات

وهاب يؤكد بقاء الأسد حتى عام 2014 ويصف ميشال سماحة بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595919/

أكد وئام وهاب رئيس حزب "التوحيد العربي"  أن الرئيس السوري بشار الأسد لن يتنحى عن السلطة، وأنه باقٍ في موقعه كرئيس حتى نهاية مدة حكمه في عام 2014. وأعرب وهاب عن عدم احترامه للعميد المنشق مناف طلاس.

أكد وئام وهاب رئيس حزب "التوحيد العربي"  أن الرئيس السوري بشار الأسد لن يتنحى عن السلطة، وأنه باقٍ في موقعه كرئيس حتى نهاية مدة حكمه في عام 2014.

وسخر وهاب من دعوة أنقرة إلى الأسد بالتنحي مشيراً الى أن "التركي بياع بطيخ ولا يطلع منه شيء"، معيداً بذلك الى الأذهان وصفه بالكلمات ذاتها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في برنامج على قناة "الجديد" أيضاً في سبتمبر/أيلول 2011. وأضاف أن "الروسي دخل على الخط والصيني ضرب بقبضته على الطاولة .. والمساومات بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية".

وجاء في لقاء أجرته قناة "الجديد" مع وهاب قوله إنه "يحب" وزير الدفاع السوري السابق العماد مصطفى طلاس، وإن شدد على أنه لا يحترم نجليه مناف الذي انشق عن النظام الذي "لم يكن قريباً منه"،  وفراس الذي تبرع بـ "أمواله" للثورة السورية بينما هو "مديون وملاحق قانونياً بسبب شيكات بدون رصيد في سورية بحسب وهاب".

ودافع وهاب عن علي المملوك مدير جهاز الأمن الوطني السوري  الذي تشير الأنباء الى أنه زوّد الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة بمتفجرات، ضُبطت في سيارة الأخير، مضيفاً أن "الذي كان يزود حزب الله بالصواريخ في حرب 2006 لا يضع متفجرات في سيارة أحد".

واسترسل وئام وهاب ليصف سماحة بـ "الواطي" قائلاً إن من يسجل لأصدقائه محادثاتهم في السيارة يكون كذابا، طالباً بألا يُذكر اسم ميشال سماحة أمامه مرة أخرى.

وحول العلاقة بين بيروت ودمشق أعرب وهاب عن رفضه لفكرة وجود سفير سوري لدى لبنان انطلاقاً من إيمانه بـ "العلاقة المفتوحة مع سورية"، مشيراً الى أنه لا يريد "الوشواشين والواطيين من أهل النميمة". وأكد أنه لم يقبل التواصل معهم.

وعاد وهاب ليتحدث عن المتفجرات ليذكر أن السوريين لم يطلبوا منه إطلاق النار أو تفجير عبوة، مشدداً على أنه لا يسمح بذلك أصلاً.

المصدر: lebanese-forces وقناة "الجديد"

أفلام وثائقية