سلطانوف: روسيا لن تتخلى عن استضافة مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59591/

قال نائب وزير الخارجية الروسي ، الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ألكساندر سلطانوف إن روسيا لن تتخلى عن فكرة استضافة مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط بموسكو وتؤكد على أولوية الجهود المشتركة من أجل السلام في المنطقة في ضوء فشل الجهود المنفردة.

قال نائب وزير الخارجية الروسي ، الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ألكساندر سلطانوف في تصريح لوكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء يوم 11 ديسمبر / كانون الأول إن روسيا لن تتخلى عن فكرة استضافة مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط بموسكو وتؤكد على أولوية الجهود المشتركة من أجل السلام في المنطقة في ضوء فشل الجهود المنفردة. وأضح المبعوث الروسي الذي يجري اليوم مشاورات بدمشق بعد لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين في بيروت يوم السبت ، أوضح أن المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط هو "آلية مهمة لتحقيق التسوية الشاملة للصراع العربي الإسرائيلي وأفضل طريق لإحراز التقدم ليس فقط على المسار الفلسطيني بل وأيضا على المسارات الأخرى من العملية السلمية".
ووصف سلطانوف حالة عملية التسوية بالمعقدة مشيرا إلى أنه "من الصعب الآن التنبؤ عما قد يحدث في المستقبل".
يذكر أن سلطانوف بحث في بيروت مع كل من الرئيس اللبناني ميشيل سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري سبل حل المشكلات التي تقف في طريق تسوية نزاع الشرق الأوسط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية