تسوكير- بيرغ يهدي مدفيديف قميصاً مطبوعا عليه عنوانه على موقع "فيس بوك"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595876/

أهدى مؤسس شبكةِ التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  تسوكير- بيرغ رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قميصا مطبوعا عليه رابط صفحة مدفيديف على موقع "فيس بوك". وناقش مدفيديف مع تسوكير - بيرغ مسألة حماية الملكية الفكرية على الشبكة العنكبوتية، وشدد على ضرورة إشراك مالكي الحقوق في وضع حدود حماية الملكية الفكرية.

أهدى مؤسس شبكةِ التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  تسوكير- بيرغ رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قميصا مطبوعا عليه رابط صفحة مدفيديف على موقع "فيس بوك".

وناقش مدفيديف مع تسوكير - بيرغ مسألة حماية الملكية الفكرية على الشبكة العنكبوتية، وشدد على ضرورة إشراك مالكي الحقوق في وضع حدود حماية الملكية الفكرية. بدوره ذكر تسوكير- بيرغ أن شبكة التواصل الاجتماعي تتعامل بشكل جِدي مع مسألة حماية البيانات الخاصة.

وأثارت أفكار رئيس الوزراء الروسي اهتمام تسوكير- بيرغ حول الحاجة الضرورية إلى توفير إمكانية لحماية حق المؤلف في وضع حدود لاستخدام مواده ونشرها عبر الإنترنيت.

وأكد مدفيديف على ضرورة فرض رقابة معينة في تبادل ونشر المواد التي يقرر صاحبها وضع قيود معينة على استخدامها من قبل الآخرين. وردا على ذلك قال تسوكير- بيرغ: "من الصعب متابعة نوع المواد التي يتبادلها مستخدمو الإنترنيت ولكن المواد التي تتمتع بحقوق النشر نحاول متابعتها وحفظ حقوق الناشر باستخدام منتجات خاصة لهذا الغرض. وأضاف: "إننا نخصص ميزانية جيدة للاستثمار في هذا المجال".

كما بحث مدفيديف مع تسوكِر- بيـرغ  إمكانية تأسيس مركز بحوث وتطبيقات تابع للشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن تسوكير- بيرغ يزور موسكو حاليا للتباحث مع المبرمجين الروس المتخصصين في مجال الشبكات الاجتماعية.

وكان مؤسس "فيس بوك" قد أكد أن الشبكاتِ الاجتماعيةَ تحتاج إلى تطبيقات ومنتوجات روسية الصنع.

 

المصدر: انترفاكس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة