بعد 176 عاماً .. بريطانيا تلغي قانونا يحظر الزواج في ساعات الليل

متفرقات

بعد 176 عاماً .. بريطانيا تلغي قانونا يحظر الزواج في ساعات الليل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595874/

أعلنت بريطانيا إلغاء قانون ساد في المملكة المتحدة مدة 176 عاماً يحظر عقد القران في ساعات الليل. وقد أعادت الحكومة البريطانية النظر في هذا القانون وألغته ليُسمح للراغبين بالزواج القيام بذلك في أي ساعة من ساعات اليوم، وليس فقط في الساعات التي كان مسموحاً بها في البلاد منذ عام 1836.

أعلنت بريطانيا إلغاء قانون ساد في المملكة المتحدة مدة 176 عاماً يحظر عقد القران في ساعات الليل. وقد أعادت الحكومة البريطانية النظر في هذا القانون وألغته ليُسمح للراغبين بالزواج القيام بذلك في أي ساعة من ساعات اليوم، وليس فقط في الساعات التي كان مسموحاً بها في البلاد منذ عام 1836، في إطار مكافحة الزواج سراً، وهي ما بين السادسة صباحاً والسادسة مساءً.

وتشير وكالة "إيتار تاس" الى ان الكنيسة والمؤسسات الدينية أعلنت تمسكها بـ "الجدول الصحيح لعقد القران".

ومن المقرر ان يصبح برج "بلاك بول" الشبيه ببرج إيفل الباريسي الشهير أول المواقع السياحية التي سيتسنى عقد القران فيها، حيث يمكن للراغبين  توثيق علاقتهم الزوجية في أي ساعة من ساعات اليوم وعلى ارتفاع 158 متراً، حتى في الساعة الثالة فجراً.

يُذكر انه على الجانب الآخر من المحيط وتحديداً في ولاية لاس فيغاس الأمريكية تسمح القوانين بعقد القران رسمياً في أي وقت من أوقات اليوم وبدون الخوض بإجراءات يعتبرها كثيرون معقدة، مما جعل الولاية الأمريكية مكاناً جذاباً للراغبين بالارتباط في أسرع وقت ممكن. وقد شهدت الولاية حالات زواج كثيرة، منها عقود زواج مشاهير مثل المغنية الأمريكية بريتني سبيرز التي تزوجت صديق طفولتها في لاس فيغاس جيسون آلن ألكسندر، إلا ان حياتهما الزوجية لم تتجاوز 3 أيام، اذ انفصلا قبل مرور 56 ساعة.

أفلام وثائقية