انطلاق اسبوع الثقافة الايرانية في روسيا الاتحادية

أخبار روسيا

انطلاق اسبوع الثقافة الايرانية في روسيا الاتحادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595873/

بدأت في العاصمة الروسية اليوم فعاليات اسبوع الثقافة الايرانية في روسيا الاتحادية بعقد مؤتمر صحفي تحدث فيه سيد محمد حسيني وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني فاشار الى ان الشعبين العظيمين - الروسي والايراني - يفتخران بمنجزاتهما في مجال الثقافة والادب والفن.

بدأت في العاصمة الروسية اليوم فعاليات اسبوع الثقافة الايرانية في روسيا الاتحادية بعقد مؤتمر صحفي تحدث فيه سيد محمد حسيني وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني فاشار الى ان الشعبين العظيمين - الروسي والايراني - يفتخران بمنجزاتهما في مجال الثقافة والادب والفن. وقال ان طهران تنتظر بفارغ الصبر اجراء "اسبوع الفن الروسي" في ايران عام 2013. فإن لغة الفن شاملة ونحن نريد التعاون مع روسيا في هذا المضمار.وهذا سيساعد طبعا على تقارب الافكار في بلدينا. ولدى التطرف الى فيلم " براءة المسلمين" قال ان هذا الفيلم لا قيمة له ويسيء الى الرسول محمد (ص) بحجة حرية الكلمة. ومعنى ذلك ان عدة أفراد يريدون التمتع بالحرية في الاساءة الى مليار ونصف مليار مسلم.

وقال اندريه بوسيغين نائب وزير الثقافة الروسي في كلمته انه سيتم في 2 اكتوبر/تشرين الاول توقيع بروتوكول التعاون في مجال السينما بين وزارة الثقافة الروسية ودائرة السينما  بوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي الايرانية. وحسب قوله فان "اسبوع الثقافة الايراني " في روسيا سيسهم برصيد ملموس في تطوير العلاقات الثنائية . والثقافة تمارس اليوم دورا دبلوماسيا هاما.وذكر أيضا ان من المقررعرض عدة افلام ايرانية في موسكو وبطرسبورغ . وسيبدأ الاسبوع بعرض فيلم " أيام الحياة " اخراج برويز شيخ تادي مساء هذا اليوم في قاعة السينما " خودوجستفني" في العاصمة الروسية. كما سيفتتح معرض للفن الايراني في قاعات متحف التاريخ الروسي المعاصر ، وتقام حفلة موسيقية وغنائية في مسرح مالي.