شركة "ارابتيك" الاماراتية توقع عقدا لبناء مقر شركة "غازبروم" في بطرسبورغ

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595865/

فازت شركة "ارابتيك" القابضة للانشاءات، اكبر شركات البناء في الامارات العربية المتحدة بعقد بناء مبنى شركة "غازبروم" الروسية في مدينة بطرسبرغ بقيمة 453 مليون درهم (123 مليون دولار). وسيكون ارتفاع المبنى 463 مترا وهو اعلى مبنى للمكاتب في اوروبا. جاء ذلك في بيان اصدرته الشركة يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول.

فازت شركة "ارابتيك" القابضة للانشاءات، اكبر شركات البناء في الامارات العربية المتحدة ، بعقد بناء مبنى شركة "غازبروم" الروسية في مدينة بطرسبرغ بقيمة 453 مليون درهم (123 مليون دولار). وسيكون ارتفاع المبنى 463 مترا وهو اعلى مبنى للمكاتب في اوروبا. جاء ذلك في بيان اصدرته الشركة يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول.

وبدأت شركة "ارابتيك" للانشاءات التوسع خارج حدود دبي بعد انهيار سوق العقارات في الامارات العربية المتحدة عام 2008 . وتأمل الشركة الفوز بعقود اخرى في روسيا. كما توجد لديها خطط لبناء مواقع في دبي وقطر، حيث فازت بعقد لبناء محطة طرفية في مطار عاصمة الامارات العربية المتحدة.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع في روسيا، بناء عمارتين وعدد من المواقع الاخرى. والجدير بالذكر ان بناء "مركز اوختا" للاعمال كان من المفروض ان يبدأ عام 2010 ، ولكن تم تأجيل الموضوع بسبب الاحتجاجات العديدة من جانب سكان مدينة بطرسبورغ. حيث تقرر بعد ذلك نقل البناء الى منطقة لاختا بدلا من رأس اختينسكي.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة