استخراج 10 مليارات طن من النفط في خانتي مانسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595862/

احتفلت دائرة خانتي مانسي - يوغرا ذات الحكم الذاتي بتجاوز حجم استخراجها للنفط 10 مليارات طن، رغم أنه يجري استثمار 40% فقط من احتياطيات المنطقة. علما أن المنطقة تنتج نحو 50% من إنتاج روسيا النفطي، ونحو 7% من الإنتاج العالمي. ولا تغفل السلطات المحلية عن تطبيق رقابة صارمة للحفاظ على البيئة المتميزة في هذه المنطقة.

استخراج النفط في دائرة خانتي مانسي الروسية ذات الحكم الذاتي يتجاوز 10 مليارات طن في عام 2012. علما أنه يجري استثمار 40% فقط من احتياطيات المنطقة، وأن إنتاجها يتجاوز 50% من إنتاج روسيا النفطي، ونحو سبعة في المئة7% من الإنتاج العالمي.

يـوظف جزء من هذه الإيرادات في تطوير المنطقة وخدماتها، إلا أن تداعيات الأزمة العالمية لم تمض بمنأى عن المواطنين هناك.

ويجري تطوير مجمع التكرير في المنطقة، حيث تمت معالجة نحو 30 ملايين طن من النفط، وأكثر من 11 مليار متر مكعب من الغاز المرافق، وأكثر من ثلاثة مليارات طن من مكثفات الغاز. وتتم عملية تنمية وتطوير استثمار المنطقة نتيجة تحديث التقنيات المستخدمة.

وفي إطار تحقيق عملية التحديث والانتشار العالمي، يجري التعاون مع أشهر الشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز من حيث الاستخراج والتجهيزات.

ولا تفوت الجهات المسؤولة أهمية المنطقة الطبيعية وضرورة الحفاظ على الشروط البيئية من أجل خير الدولة بشكل عام وسكان المنطقة التاريخيين من الخانتيين والمانسيين.

يقطن في دائرة خانتي مانسي - يوغرا نحو 1,5 مليون نسمة، وفي عاصمتها خانتي مانسيسك نحو 70 ألف نسمة. وتراعي الدولة عادات ومتطلبات سكان المنطقة الأصليين، إضافة إلى التنمية الاجتماعية والتحديث.

المزيد في التقرير المصور