أمريكا تفرض عقوبات على رجال أعمال لبنانيين للاشتباه بتمويلهم حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59586/

قررت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على شركات تعمل في افربقيا، للاشتباه بأنها تمول حزب الله اللبناني، وذلك عبر شخصيات معروفة في عالم المال والأعمال من آل تاج الدين. واستهدف هذا الإجراء شركة "تاجكو" على وجه التحديد، الناشطة في مجال العقارات في لبنان وعدد من الدول الأجنبية ، كما انها تقدم القروض وتوفر الكفالات لتغطيتها.

قررت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على شركات تعمل في افربقيا، للاشتباه بأنها تمول حزب الله اللبناني، وذلك عبر شخصيات معروفة في عالم المال والأعمال من آل تاج الدين.

واستهدف هذا الإجراء شركة "تاجكو" على وجه التحديد، الناشطة في مجال العقارات في لبنان وعدد من الدول الأجنبية ، كما انها تقدم القروض وتوفر الكفالات لتغطيتها.
وأعلنت الوزارة الامريكية في بيان صادر عنها يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، ان علي وحسين وقاسم تاج الدين يدعمون حزب الله  بالمال، بواسطة شركات تعمل في سيراليون وغامبيا والكونغو الديموقراطية بالإضافة الى لبنان، كما أعلنت ان الحزب يتلقى دعما مماثلا من بلال وهبة، الذي قالت ان الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله كلفه بتمثيله في أمريكا الجنوبية.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة ان واشنطن "تعتبر حزب الله أحد أخطر المنظمات الإرهابية في العالم"، مشيرة الى ان العقوبات التي تم اعتمادها ضد هذه الشخصيات ستؤدي الى "شل  نشاطهم المالي والتجاري في أمريكا".
من جانبه أكد وكيل الوزارة ستيورات ليفي ان شركات رجال الأعمال هؤلاء أمنت وتؤمن لحزب الله مبالغ تقدر بملايين الدولارات، كما انها تعمل على توفير مواقع عديدة كمعاقل لعناصر الحزب ا.
يذكر ان الجالية اللبنانية متواجدة بأعداد كبيرة في دول الغرب الافريقي، كما انها تتمتع بنفوذ مؤثر بالمجالين السياسي والاقتصادي في هذه الدول، وان نسبة لا يستهان بها من أصحاب النفوذ المالي من أتباع المذهب الشيعي، الذي يحظى  حزب الله بتأييد كبير في صفوف أبنائه بالمهجر.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية