سانا: الجيش السوري يوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين بحلب وريف حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595852/

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان الجيش السوري اشتبك صباح الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول مع مجموعات مسلحة بمنطقة الحولة في ريف حمص ما أسفر عن سقوط عشرات المسلحين ما بين قتيل وجريح. وأشارت الوكالة الى ان الجيش نفذ في حلب عملية استهدفت تجمعا كبيرا للمسلحين في مدرسة وتمكن من إيقاع قتلى في صفوفهم.

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان الجيش السوري اشتبك صباح الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول مع مجموعات مسلحة بمنطقة الحولة في ريف حمص ما أسفر عن سقوط عشرات المسلحين ما بين قتيل وجريح.

وأشارت الوكالة الى ان الجيش السوري نفذ في حلب عملية استهدفت تجمعا كبيرا للمسلحين في مدرسة بحي المرجة وتمكن من إيقاع قتلى في صفوفهم.

واضافت ان وحدات من الجيش قضت على أعداد من المسلحين بعمليات في دواري قاضي عسكر وباب الحديد وبالقرب من المركز الثقافي في هنانو ودار الشفاء بالشعار، فيما أوقعت قوات الجيش خسائر في صفوف المتمردين بعد ان استهدفت مقرا وتجمعا لهم في قرية الدانة بريف حلب، بحسب "سانا".

من جانبهم رصد معارضون سوريون اشتباكات عنيفة في حيي العامرية والجندول بحلب. وقالت مواقع المعارضة إن قصفا طال ضواحي الصاخور والزبدايا والسكري والشيخ علي بعد حديثها في وقت سابق عن عمليات في الفردوس وبستان القصر والكلاسة واشتباكات في أحياء الاذاعة والكرة الارضية وباب انطاكيا وجمعية الزهراء.

محلل سياسي: لاتزال خطة عنان هي الحل الوحيد للخروج من الأزمة السورية

قال المحلل السياسي أحمد صوان لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، ان خطة عنان لا تزال هي الحل الوحيد للخروج من الأزمة السورية ولإنقاذ سورية ولوضع حد لهذه الهجمة غير المسبوقة بالتفجيرات والموت الجماعي.

وأضاف المحلل ان  من الضروري وضع حد لتوريد السلاح والمرتزقة من أجل الدخول في العملية السياسية، لكن يبدو ان الدول الغربية الضامنة للمسلحين ترغب في تصعيد الأزمة وتأجيجها لتحقيق اهدافها ولتبرير التدخل العسكري.

المصدر: "سانا" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية