البحرين.. محكمة التمييز ترفض الطعون المقدمة في قضية الاطباء البحرينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595850/

أفادت وكالة أنباء البحرين بإن  محكمة التمييز وهي أعلى محكمة بحرينية أصدرت الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول قرارا يوم الإثنين أيدت فيه الأحكام بالسجن الصادرة ضد تسعة أطباء لدورهم في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية العام الماضي.فيما خفضت محكمة بحرينية الاحد عقوبة ثلاثة رياضيين في المنتخب البحريني لكرة اليد إلى عام واحد بعد أن حكمت عليهم محكمة عسكرية بالسجن 15 عاما، لاتهامهم بالمشاركة في الاحتجاجات.

أفادت وكالة أنباء البحرين بإن  محكمة التمييز وهي أعلى محكمة بحرينية أصدرت الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول قرارا يوم الإثنين أيدت فيه الأحكام بالسجن الصادرة ضد تسعة أطباء لدورهم في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية العام الماضي.

ونقلت الوكالة عن عبد الرحمن السيد المحامي العام الأول قوله إن محكمة التمييز رفضت كل الطعون المقدمة من المتهمين وأيدت الأحكام السابقة بالسجن لفترات تتراوح مابين خمس سنوات  خمس عشرة سنة.

يذكر ان شرطة المنامة هاجمت العام الماضي مظاهرة للمعارضة الشيعية في مركز طبي في العاصمة البحرينية، واعتقل عناصر الشرطة الأطباء العاملين في هذا المركز بتهمة رفضهم معالجة المرضى السنة في مركزهم الطبي، مقدمين بذلك المساعدات الطبية للشيعة فقط.  وقضت المحكمة بعد ذلك بتبرئة تسعة من الأطباء المتهمين والحكم على تسعة آخرين بعقوبات مختلفة.

محكمة تخفض عقوبة رياضيين متهمين بإحراق مزرعة الأسرة الحاكمة

وخفضت محكمة بحرينية الاحد 30 سبتمبر/ ايلول عقوبة ثلاثة رياضيين في المنتخب البحريني لكرة اليد إلى عام واحد بعد أن حكمت عليهم محكمة عسكرية بالسجن 15 عاما، لاتهامهم بالمشاركة في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد وبالضلوع في إحراق مزرعة خاصة تقع بقرية كرزكان تعود ملكيتها لأحد أفراد أسرة آل خليفة الحاكمة.

وذكر المحامون ان اللاعبين الثلاثة وهم الشقيقان محمد وعلي ميرزا ومحمد علي جواد، حضروا جلسة المحكمة ، ومن المقرر ان تفرج عنهم السلطات الامنية بعد صدور الحكم القضائي بخفض مدة عقوبتهم، على اعتبار انهم امضوا في السجن أكثر من عام.

 وشارك الشقيقان ميرزا ضمن المنتخب البحريني في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في السويد، اما محمد علي جواد فيعتبر من أبرز لاعبي المنتخب البحريني لكرة اليد الشاطئية، وساهم في تتويج المنتخب بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الأولى.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية