صحيفة الديار: رياض الأسعد محاصر في حلب وعلى وشك القبض عليه من قبل الجيش السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595846/

أفادت مصادر عسكرية تركية بأن العقيد رياض الأسعد، قائد "الجيش السوري الحر" محاصر في أحدى مناطق مدينة حلب، وأنه على وشك أن يقع في قبضة الجيش السوري النظامي . من جانبه ذكر التلفزيون السوري الرسمي نقلا عن مصادر مقربة من الاسعد قولهم أن الأسعد لم يعد إلى سورية بعكس ما أشيع في الأيام القليلة الماضية، وأنه غادر تركيا الى إسرائيل برفقة 18 قيادياً من "الجيش الحر".

أفادت مصادر عسكرية تركية بأن العقيد رياض الأسعد، قائد "الجيش السوري الحر" محاصر في أحدى مناطق مدينة حلب، وأنه على وشك أن يقع في قبضة الجيش السوري النظامي .

ونقلت صحيفة "الديار" اللبنانية يوم 30 سبتمبر/ ايلول عن مصدر عسكري قوله إن القيادة العسكرية التركية منشغلة بهذه المسألة جداً وتحضر لإرسال مروحيات فجر الأثنين لأطراف حلب لإجلاء العقيد رياض الأسعد، وذلك بعدما تدخلت دول خليجية لدى تركيا بهدف إنقاذ رياض الأسعد كرمز تعاون لأقصى حد مع دول الخليج .وقد حضر ضباط من الخليج إلى تركيا لمتابعة إحتمال إرسال مروحيات تركية إلى حلب لإنقاذ رياض الأسعد.

التلفزيون السوري: الأسعد في اسرائيل مع قياديين من الجيش الحر

في سياق متصل نقل التلفزيون السوري الرسمي يوم 30 سبتمبر أيلول على موقعه الالكتروني عن مصادر مقربة من العقيد الاسعد قولها لصحف فرنسية أن الأسعد لم يعد إلى سورية بعكس ما أشيع في الأيام القليلة الماضية، إلا أن اتصالات عديدة جرت بين الأسعد وبين دول عربية وغربية رفضت استقبال الأسعد ولم تتم إعادة الاتصال به.

وكشفت المصادر تفاصيل وجهة الأسعد التي أكدت وجوده في إسرائيل برفقة 18 قيادياً من "الجيش الحر" تم نقلهم من مطار تركي إلى مطار تل أبيب بسرية تامة على أن ينقلوا فيما بعد إلى أمريكا لضمان عدم وقوعهم بأيدي السلطات السورية.

وفي سؤال عن مدى صلة الأسعد بالحكومة الإسرائيلية صرح المصدر، أنه لم يكن هناك أي اتصال بين الأسعد والحكومة الإسرائيلية سوى بعد عملية تصفية طالت قيادة فلسطينية في سورية على أيدي "الجيش الحر".

المصدر: صحيفة الديار+التلفزيون السوري