قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بمدينة القامشلي السورية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بمدينة القامشلي السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595806/

أفادت وكالة "سانا" السورية الحكومية بأن ارهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة بالحي الغربي بمدينة القامشلي، ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة بالمباني التي تقع بالقرب من مكان الحادث. فيما اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان الانفجار استهدف فروعا امنية وادى الى مقتل 8 من رجال الامن.

أفادت وكالة "سانا" السورية الحكومية بأن ارهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة بالحي الغربي بمدينة القامشلي، ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة بالمباني التي تقع بالقرب من مكان الحادث.

بدوره أفاد التلفزيون السوري الرسمي ان 4 قتلى وعددا من الجرحى سقطوا في تفجير انتحاري وقع في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية.

من جانبه اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الذي مقره لندن الى ان الانفجار استهدف فروعا امنية للنظام وادى الى مقتل ثمانية من رجال الامن.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله انه "قتل ما لا يقل عن ثمانية من القوات النظامية واصيب اكثر من 15 بجراح ، بعضهم بحالة خطرة ، وذلك اثر انفجار السيارة المفخخة  في الحي الغربي بمدينة القامشلي، الذي يضم مقار عدة أجهزة امنية". وضاف " ان الانفجار استهدف مفرزة الامن السياسي بشكل رئيسي".

وتلا الانفجار إطلاق رصاص "لم يعرف بعد ما إذا كان ناتجا عن اشتباكات، أو بسبب قيام عناصر الأمن بإطلاق النار لإبعاد الناس عن مكان الانفجار".

المصدر: "سانا" + "التلفزيون السوري" + "وكالات"