الفاتيكان: تسريبات "ويكيليكس" لا تعكس آراء البابا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59578/

صدر في 11 ديسمبر/كانون الأول بيان عن الفاتيكان عبر عن وجهة نظر بابا روما بينيديكت الـ 16 الرافض للتعليق على تسريبات موقع "ويكيليكس"، التي اعتبرها البابا "تصرفا معيبا". وذكر البيان الصادر عن الفاتيكان ان "هذه الوثائق تعبر عن أفكار من صاغها، ولا يمكن تقييمها على انها تعبر عن راي البابا".

صدر في 11 ديسمبر/كانون الأول بيان عن الفاتيكان عبر عن وجهة نظر بابا روما بينيديكت الـ 16 الرافض للتعليق على تسريبات موقع "ويكيليكس"، التي اعتبرها البابا "تصرفا معيبا".
وجاء في البيان ان "المعلومات المنشورة في ويكيليكس لا تمت بصلة لوجهة نظر الحبر الأعظم، ولا يمكن اقتباسها كاقوال ممثلين عنه".
هذا وكان موقع "ويكيليكس" قد نشر دفعة جديدة من مراسلات سرية لدبلوماسيين أمريكيين تناولت الفاتيكان وبابا روما شخصيا، ذكرت، بحسب الموقع وصحيفة "غارديان" ان الفاتيكان وضع العراقيل أمام التحقيق في حالات اغتصاب أطفال ارتكبها رجال دين. وأشارت الصحيفة الى "تخلف" الكرادلة، الذين يتجاوز أعمار غالبيتهم الـ 70 عاما في مجال التقنيات الحديثة، كما اتهمت بنيديكت الـ 16 في خرق نهج "الحياد السياسي" في الفاتيكان، مشيرة الى ما أسمته بتحفظ البابا إزاء انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي.
وذكر البيان الصادر عن الفاتيكان ان "هذه الوثائق تعبر عن أفكار من صاغها، ولا يمكن تقييمها على انها تعبر عن راي البابا".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك