هادي يؤكد انه يصادق شخصيا على كل غارة تنفذها طائرات امريكية بدون طيار في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595774/

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انه يصادق شخصيا على كل غارة تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار على أراضي بلاده. وذكر هادي في حديث لصحيفة واشنطن بوست الامريكية ان مركز العمليات المشتركة في اليمن الذي يتولى رصد عمليات مكافحة الإرهاب يعمل به أفراد من الجيش والاستخبارات من الولايات المتحدة الامريكية والسعودية وعمان.

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انه يصادق شخصيا على كل غارة تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار على أراضي بلاده.

وقال هادي في حديث لصحيفة واشنطن بوست الامريكية نشر على موقعها الالكتروني السبت 29 سبتمبر/أيلول ان "كل عملية (تستوجب استخدام طائرات امريكية)، يصادق الرئيس عليها قبل تنفيذها".

وأشاد الرئيس بـ"دقة الطائرات الامريكية في توجيه الضربات"، واصفا الطائرات بأنها أعجوبة تقنية ساعدت في كبح جماح مقاتلي تنظيم القاعدة.

يشار الى ان هذه التصريحات أول اعتراف علني بدور الرئيس المباشر في حملة من الغارات الجوية ضد تنظيم القاعدة التي تشارك فيها الطائرات الامريكية. وذكر هادي أيضا ان مركز العمليات المشتركة في اليمن الذي يتولى رصد عمليات مكافحة الإرهاب يعمل به أفراد من الجيش والاستخبارات من الولايات المتحدة الامريكية والسعودية وعمان.

وأكد هادي إحراز تقدم في التصدي للارهاب، مشيرا الى ان الجيش تمكن قبل أشهر من طرد   مقاتلي القاعدة من بلدات في محافظتي أبين وشبوة استولى عليها العام الماضي، معتبراً هذا التقدم بمثابة "بداية الهزيمة الكاملة" لجناح القاعدة في جزيرة العرب. واضاف إن المقاتلين الأجانب الذين كانوا يحاربون في اليمن يغادرون إلى مالي وموريتانيا وبلدان أخرى.

واعترف هادي بسقوط ضحايا مدنيين جراء غارات جوية على المقاتلين في وقت سابق، لكنه قال إن اليمن والولايات المتحدة اتخذتا "إجراءات عديدة لتجنب أخطاء الماضي".

وكان هادي أجرى سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الامريكيين في نيويورك على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد الرئيس للطرف الامريكي ان صنعاء في حاجة الى المزيد من الدعم الدولي لمواصلة مكافحة الارهاب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو