200 ألف متظاهر يتجمعون في قلب العاصمة الجورجية تبليسي إحتجاجا على سياسات الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595748/

شهد ميدان الحرية وشوارع روستافيلي وبوشكين وغيرهما من الشوراع القريبة في وسط العاصمة الجورجية تبليسي يوم السبت 29 سبتمبر/أيلول مظاهرة كبيرة نظمها ائتلاف قوى المعارضة الرئيسية المسمى بـ "الحلم الجوجي"، شارك فيها ما بين 150 و 200  ألف شخص.

شهد ميدان الحرية وشوارع روستافيلي وبوشكين وغيرهما من الشوراع القريبة لوسط العاصمة الجورجية تبليسي يوم السبت 29 سبتمبر/أيلول مظاهرة كبيرة نظمها ائتلاف قوى المعارضة الرئيسية المسمى بـ "الحلم الجوجي"، شارك فيها ما بين 150 و 200  ألف شخص.

وصرح بيدزينا إيفانيشفيلي زعيم الائتلاف الذي خطب أثناء المظاهرة قائلا:" إن السلطة الحالية في جورجيا أدخلتنا في طريق مسدود تحت شعارات الديمقراطية والإهتمام بالدولة، إن هذه السلطة لم تستطع حل المشاكل القائمة، بل تسببت في زيادة عددها. لقد حاولت عبر استخدامها وسائل الترهيب والمساومة والإعتقال أن تكسر موجة الإحتجاجات أملا في إطالة فترة بقائها في الحكم ولكن دون جدوى".

جدير بالذكر أن مهرجان الحملة الإنتخابية للحزب الحاكم "الحركة الوطنية الموحدة" الذي يتزعمه الرئيس الجورجي الحالي ميخائيل ساكاشفيلي قد جرى مساء أمس الجمعة 28 سبتمبر/أيلول على حلبة استاد بوريس بايتشادزي وحضره زهاء 70 ألف شخص من مؤيدي الحزب. في حين ستجري الإنتخابات البرلمانية في البلاد في مطلع أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر: وكالة "إيتار - تاس" الروسية للأنباء

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟