نائب رئيس الحكومة الروسية يحذر الغرب من تكرار الاخطاء المرتكبة في ليبيا

أخبار العالم العربي

نائب رئيس الحكومة الروسية  يحذر الغرب من تكرار الاخطاء المرتكبة في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595733/

حذر دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي شركاء روسيا الغربيين من تكرار أخطاء ارتكبوها في ليبيا. وأعلن في المؤتمر التأسيسي للحركة الطوعية الداعمة للجيش والأسطول البحري الذي عقد يوم 29 سبتمبر/أيلول في موسكو أعلن  أن العالم يشهد  عنفا غير مبرر إطلاقا.

حذر دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي الغرب من تكرار الأخطاء المرتكبة في ليبيا. وأعلن خلال المؤتمر التأسيسي للحركة الطوعية الداعمة للجيش والأسطول البحري الذي عقد يوم 29 سبتمبر/أيلول في موسكو أعلن أن العالم يشهد عنفا غير مبرر إطلاقا.

وقال:" نشهد الاطاحة بأنظمة دكتاتورية، لتحل محلها قوى متطرفة تدير ظهرها وأحيانا توجه سبطانة سلاحها لصدر من كان يدعمها سابقا".

وبحسب قوله فإن المثال على ذلك هو اغتيال السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنزعلى أيدي أولئك الذين كان الأمريكيون يدعمونهم في ليبيا.

وقال روغوزين إن الفوضى تعم الساحة الدولية التي تشهد إسقاط الثوابت التي من شأنها المحافظة على السلام والأمن في كوكبنا على مدى فترة ما بعد الحرب العالمية. ودعا الأسرة الدولية لألا تنجر وراء رغبة ترويض حصان بري بتطبيق مصالح آنية" على حد تعبيره.

هذا وأفاد اندريه سورجانسكي مراسل "إيتار – تاس" في واشنطن بأن الاستخبارات الأمريكية غيرت تقييمها الأولي لمأساة بنغازي حيث قتل ستيفنس وزملاءه الثلاث ووصلت إلى الاستنتاج أن الهجوم كان هجوما مقصودا ومدبرا مسبقا. وأعلن ذلك شون تيرنر رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية.

يذكر أن الاستخبارات الأمريكية كانت لحد الآن تشارك رأي الذين يقولون إن  تظاهرة الاحتجاج المقامة  قبالة القنصلية الأمريكية في بنغازي بدأت من تلقاء نفسها على إثر التظاهرات الحاشدة في القاهرة التي أثارها عرض فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول (ص). وكانت واشنطن تعلن مرارا أنها لا تمتلك أدلة تشهد أن الاعتداء في بنغازي هو اعتداء مخطط له مسبقا.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية