الناصريون يحيون ذكرى رحيل جمال عبد الناصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595716/

توافد مئاتُ المصريين على ضريح ِالرئيسِ المصري الراحل جمال عبد الناصر لإحياءِ ذكرى رحيلِه الثانيةِ والأربعين. وتظل صور جنازة الزعيم المصري جمال عبد الناصر الذى رحل فى 28 من شهر سبتمبر/ايلول من العام 1970 ذات دلالة عميقة تعكس علاقة وطيدة بين القائد والشعب ببلد جعلته الاقدار محوريا فى منطقة لا تغيب عنها النزاعات والاضطرابات.

توافد مئاتُ المصريين على ضريح ِالرئيسِ المصري الراحل جمال عبد الناصر لإحياءِ ذكرى رحيلِه الثانيةِ والأربعين.

وتظل صور جنازة الزعيم المصري جمال عبد الناصر الذى رحل فى 28 من شهر سبتمبر/ايلول من العام 1970 ذات دلالة عميقة تعكس علاقة وطيدة بين القائد والشعب ببلد جعلته الاقدار محوريا فى منطقة لا تغيب عنها النزاعات و الاضطرابات.

وفى ذكرى رحيله زحف مؤيدو افكاره الى ضريحه حيث لا يغيب الحديث هنا عن الامال  فى اقامة مجتمع تحت مظلة العدالة الاجتماعية التى يفتقدها ملايين المصريين الذين تابعوا الاعلان عن تاسيس الكتلة الناصرية.

وقال عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم المصر جمال عبد الناصر: "نلتقى اليوم لنعلن عن وحدة الاحزاب والقوى الناصرية لتكريس الكتلة الناصرية التاريخية فى حزب زاحد هو الحزب الناصرى". وياتى هذا الاعلان وسط حالة من الغموض تحيط بعمل اللجنة التاسيسية لكتابة الدستور والتى يسيطر عليها تيار الاسلام السياسى الذى يعد العدو التاريخى للزعيم المصرى جمال عبد الناصر.

وعلى الرغم من رحيل عبد الناصر الا انه لا يزال مثار جدل كبير داخل الاوساط السياسية فالرجل الذى اراد بناء وطن ذى ارادة سياسية مستقلة تعرض مشروعه لضربة قاصمة عندما ولى انور السادات وجهته الى واشنطن معتبرا ان 99 % من اوراق اللعبة فى يد ابناء العم سام.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو