لجنة بالكونغرس تعرقل إرسال معونات مالية أمريكية لمصر

أخبار العالم العربي

لجنة بالكونغرس تعرقل إرسال معونات مالية أمريكية لمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595712/

عارضت لجنة المخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي خطة الإدارة الأمريكية تحويل دفعة جديدة من المساعدات المالية لمصر بمبلغ 450 مليون دولار. وأعلنت رئيسة اللجنة أنها "لا ترى حاجة فورية لضخ هذا المبلغ"، وجمدت تحويل المساعدات.

عارضت لجنة المخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي خطة الإدارة الأمريكية تحويل دفعة جديدة من المساعدات المالية لمصر.

وأفادت "رويترز" أن إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما أبلغت الكونغرس الجمعة 28 سبتمبر/أيلول بأنها تعتزم تحويل 450 مليون دولار الى مصر، غير أن كاي غرانغر رئيسة اللجنة الفرعية للمخصصات المالية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الامريكي اعترضت على هذا القرار.

وأكدت النائب الجمهوري انها "لا ترى حاجة فورية لضخ هذا المبلغ" لمصر، واصفة اقتراح الادارة الامريكية بأنه سابق لاوانه، وجمدت تحويل المساعدات.

ويشير محللون الى ان موقف غرانغر يعبر عن القلق الموجود بين النواب الامريكيين بشأن نظام الحكم الجديد في مصر، خاصة على خلفية تنامي المشاعر المعادية لأمريكا في الشارع المصري ومهاجمة السفارة الأمريكية في القاهرة احتجاجا على بث الفيلم المسيء الذي أنتج في الولايات المتحدة.

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أكدت للرئيس المصري محمد مرسي قبل عدة أيام أن الولايات المتحدة ستفي بالتزاماتها بشأن توسيع المساعدات الاقتصادية لمصر بغض النظر عن الاحتجاجات المناهضة لامريكا التي اجتاحت مصر على خلفية بث الفيلم.  وفي لقاء مع مرسي في نيويورك الاثنين 24 سبتمبر/أيلول على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكدت كلينتون للرئيس المصري "استمرار التزام إدارة اوباما بتقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية للقاهرة".

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟