قصف غزة الأخير تم بمقاتلات متطورة ذات قدرات تدميرية هائلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59571/

أعلنت مصادر فلسطينية يوم 11 ديسمبر/كانون الأول ان المقاتلات الإسرائيلية التي قصفت شرق مدينة غزة قبل يومين وأسفرت عن مقتل شخصين هي مقاتلات تستخدمها إسرائيل للمرة الأولى وتتمتع بمواصفات تدميرية عالية.

أعلنت مصادر فلسطينية يوم 11 ديسمبر/كانون الأول ان المقاتلات الإسرائيلية التي قصفت شرق مدينة غزة قبل يومين، هي مقاتلات تستخدمها إسرائيل للمرة الأولى وتتمتع بمواصافات تدميرية عالية.
وأشارت هذه المصادر لوكالة "فرانس برس" الى ان المقاتلات من طراز "إف 16"، وانها "أصدرت صوت صفير مرتفعا جدا لنصف دقيقة، قبل ان يدوي انفجار هائل، سمع في كل أحياء المدينة وفي المناطق المحيطة".
وقد نتج عن القصف دمار كبير في رقعة تقارب كم مربع وأصابت مبان سكنية ومدارس، اذ أفاد سكان المناطق القريبة بأن شظايا القنابل تناثرت لتصيب مبان سكنية على بعد مئات الأمتار عن موقع سقوطها، كما أدى الانفجار الى إلحاق أضرار كبيرة بمدرسة "تونس" التي تبعد عن مركز الانفجار مسافة 500 كم.
الى ذلك أكد بعض الغزيين ان شظايا قنابل كبيرة حطمت نوافذهم واستقرت في بيوتهم، بالإضافة الى ان القصف الشديد أصاب مسجدا مما أدى الى تطاير مكبّرات الصوت فيه.
وكانت هذه المقاتلات قد استهدفت 3 مواقع في غزة، يعود أحدها ، ويقع في حي الزيتون شرقي المدينة ، لـ "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية