أربعة أحزاب ناصرية في مصر تعلن الاندماج لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595707/

أعلن المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، عن تأسيس "حزب الناصري الجديد" الذي يضم أربعة أحزاب ناصريه مفتته، في خطوة تأتي تمهيدا للانتخابات البرلمانية القادمة على خلفية صعود التيار الاسلامي.

أعلن المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، عن تأسيس "حزب الناصري الجديد" الذي يضم أربعة أحزاب ناصرية مفتته، في خطوة تأتي تمهيدا للانتخابات البرلمانية القادمة على خلفية صعود التيار الاسلامي.

وفي بيان قرأه عبد الحكيم على ضريح والده في الذكرى الـ42 لوفاة الرئيس الاسبق المصادفة الجمعة 28 سبتمبر/أيلول، أعلن اندماج "العربي الديمقراطي الناصري و"الوفاق القومي" و"الكرامة العربية" و"المؤتمر الشعبي الناصري" في حزب واحد ويهدف الى مواصلة العمل على تحقيق أهداف ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك وعلى تحقيق "الحرية، العدالة الاجتماعية، الكرامة الانسانية".

ولم يٌختر بعد رئيس للحزب الجديد.

هذا ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة بعد الانتهاء من وضع الدستور الجديد واقراره في استفتاء شعبي.

ويشير مراقبون محليون الى ان العديد من الاحزاب العلمانية التي يتعذر عليها مواجهة التيار الاسلامي على حدة اختارت تشكيل تكتلات وائتلافات سياسية. وفي مطلع سبتمبر/ايلول الحالي اعلنت عشرة احزاب وحركات يسارية تأسيس التحالف الثوري الديمقراطي من أجل التصدي لمحاولات "تحويل مصر الى دولة دينية".

وفي خطوة مشابهة، أعلن ممثلو 25 حزبًا وحركة سياسية مصرية يوم 17 من الشهر الجاري الاندماج فيما بينها لتكوين كتلة حزبية جديدة باسم "حزب المؤتمر المصرى" برئاسة عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح السابق فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

ومن ابرز هذه الاحزاب، المصريون الأحرار وحزب الجبهة الديموقراطية وحزب غد الثورة.

المصدر: قدس برس + فرانس برس

الأزمة اليمنية