مصدر عسكري سوري : الحكومة لا تعمل على تشكيل فرقة نخبوية تتكون من 60 الف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595688/

نفى مصدر عسكري سوري مطلع لـ"روسيا اليوم" الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام الغربية  القائلة بأن الحكومة السورية تعمل على تشكيل فرقة نخبوية من 60 الف "شبيح".

نفى مصدر عسكري سوري مطلع لـ"روسيا اليوم" الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام القائلة بأن الحكومة السورية تعمل على تشكيل فرقة نخبوية من 60 الف "شبيح".

وقال المصدر التابع لادارة التجنيد العامة والذي طلب عدم ذكر اسمه: "ان الجيش السوري كان ومايزال مرآة لكافة أطياف الشعب السوري ولم ولن يكون الفرز انتقائيا على الاطلاق"، مؤكدا ان "ابناء الوطن السوري الواحد مدركون ومتفطنون لحجم الشحن الطائفي البغيض الذي تسعى أطراف باتت مكشوفة لفرضه داخل النسيج الاجتماعي لسورية بلد التعايش".

وأضاف:" اذا ذهبتم الى أي مركز من مراكز السَّوق في الجيش ستجدون  ان المواطنين على كامل الرقعة السورية يصطفون لتلبية نداء الواجب في خدمة العلم، وهذا وحده دليل قاطع على ان الجيش السوري عقائدي ويدافع عن مصالح سورية ضد الارهاب والفوضى وغيرها من المفردات الدخيلة على قاموس الشعب السوري".

وكانت وكالة "ايتار ـ تاس" الروسية نقلت عن خبير في المعهد الدولي للابحاث الاستراتيجية ومقره لندن يوم 28 سبتمبر/أيلول "ان الاستخبارات الغربية حصلت على معلومات مفادها ان كتائب الامن المسلحة "الشبيحة"، التي تتألف من الطائفة العلوية، سيتم ضمها في فرقة شبيهة بالحرس الثوري الايراني".

المصدر: روسيا اليوم

الأزمة اليمنية