روسيا تنوي رفع حصة الأدوية المحلية الصنع في سوقها من 20 إلى 90% بحلول 2020

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59568/

حصة المنتَج المحلي في سوق الأدوية الروسية بالكاد تتخطى اليوم 20% ، أما الأجهزة الطبية فأغلبها مستورد من الخارج. هذا وتحث الدولة الروسية على تحديث صناعة الأدوية الوطنية مع إعطاء الأولوية لمراكز بحوث تختص باختراع عقاقير حيوية.

حصة المنتَج المحلي في سوق الأدوية الروسية بالكاد تتخطى اليوم 20% ، أما الأجهزة الطبية فأغلبها مستورد من الخارج. هذا وتحث الدولة الروسية على تحديث صناعة الأدوية الوطنية مع إعطاء الأولوية لمراكز بحوث تختص باختراع عقاقير حيوية.

وتقول الإحصائيات إن  كل خامس عقار يباع في صيدليات روسيا فقط مصنوع في البلاد. اما الادوية التي غالبا ما تتوقف عليها حياة البشر فيتركز انتاج الاكثرية الساحقة منها في ايدي مصنعي العقاقير الاجانب في ظاهرة تقرأ فيها الدولة جرس انذار يمس بالامن القومي.

وقد سمّى رئيس وزراء الروسي فلاديمير بوتين تلبية احتياجات البلاد في مجال المستحضرات الصيدلانية والاجهزة الطبية اعتمادا على الانتاج المحلي هدفا استراتيجيا لحكومته. وقال بوتين إنه من الضروري أن تنتج روسيا 90% من اجمالي المستحضرات الطبية المدرجة في قائمة الادوية الحيوية بحلول عام 2020 ، أما حصة الاجهزة الطبية المصنعة في روسيا فيجب ان تشكل، حسب تقديرات رئيس الوزراء، نصف اجمالي إنتاج الاجهزة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم