العراق.. قتلى في هجوم على سجن بتكريت وفرار عشرات السجناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595654/

سيطرت القوات الامنية العراقية على سجن تسفيرات تكريت المركزي وسط المدينة الذي تعرض مساء الخميس 27 سبتمبر/أيلول لهجوم مسلح أسفر عن سقوط قتلى وفرار عشرات السجناء من السجن. وتتضارب الأنباء حول عدد الضحايا والسجناء الهاربين، حيث ذكرت وكالة "أصوات العراق" للأنباء الجمعة ان الهجوم أودى بحياة 22 شخصا بينما تشير تقارير أخرى الى 12 قتيلا جميعهم من عناصر الامن.

سيطرت القوات الامنية العراقية على سجن تكريت المركزي وسط المدينة الذي تعرض مساء الخميس 27 سبتمبر/أيلول لهجوم مسلح أسفر عن سقوط قتلى وفرار عشرات السجناء.

وتتضارب الأنباء حول عدد الضحايا والسجناء الهاربين، حيث ذكرت وكالة "أصوات العراق" للأنباء الجمعة ان الهجوم أودى بحياة 22 شخصا، بينما تشير تقارير أخرى الى 12 قتيلا جميعهم من عناصر الأمن. ونقلت "فرانس برس" عن شهود عيان ان أكثر من 100 سجين تمكنوا من الفرار، بينما قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ان عدد الهاربين حوالي 40 شخصا، مضيفا انه تم القاء القبض على معظمهم.

وكانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مساء الخميس عند بوابة سجن تسفيرات تكريت قرب مبنى المحافظة، فيما اشتبك مسلحون مجهولون مع حراس السجن وتمكنوا من الاستيلاء على سيارتين للشرطة وتهريب عدد من المعتقلين.

وانتشرت قوات كبيرة من الجيش والشرطة في منطقة الحادث، وفرضت حظرا للتجوال في المنطقة. وتواصل القوات الأمنية عمليات البحث عن السجناء الفارين المتبقين.

يذكر ان سجن تسفيرات تكريت يضم أكثر من 350 نزيلا بينهم محكومون بالإعدام، ويشتبه في أن الكثير من السجناء على صلة بتنظيم القاعدة. وشهد السجن في أبريل/نيسان الماضي إحباط محاولة هروب جماعي لنزلاء السجن من خلال نفق.

المصر: أصوات العراق + وكالات