مصادر: الحكومة السورية تعمل على تشكيل فرقة نخبوية من 60 الف "شبيح"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595649/

كشفت مصادر مطلعة ان القوات المسلحة السورية تتجه الى تشكيل فرقة نخبوية جديدة قوامها 60 ألف مقاتل. ونقلت وكالة "ايتار ـ تاس" عن خبير في المعهد الدولي للابحاث الاستراتيجية ومقره لندن "ان الاستخبارات الغربية حصلت على معلومات مفادها ان كتائب الامن المسلحة "الشبيحة"، التي تتألف من الطائفة العلوية، سيتم ضمها في فرقة شبيهة بالحرس الثوري الايراني".

كشفت مصادر مطلعة ان القوات المسلحة السورية تتجه الى تشكيل فرقة نخبوية جديدة قوامها 60 ألف مقاتل.

ونقلت وكالة "ايتار ـ تاس" عن خبير في المعهد الدولي للابحاث الاستراتيجية ومقره لندن يوم 28 سبتمبر/أيلول "ان الاستخبارات الغربية حصلت على معلومات مفادها ان كتائب الامن المسلحة "الشبيحة"، التي تتألف من الطائفة العلوية، سيتم ضمها في فرقة شبيهة بالحرس الثوري الايراني".

واشار الخبير الى ان تحضير وتدريب هذه الفرقة النخبوية يتم على يد الخبراء الايرانيين المتواجدين في سورية، الذي يصل عددهم الى ألفي شخص. واضاف قائلا "نحن نتوقع ان يزداد عدد القوات الحكومية في غضون الاشهر القادمة، الامر الذي ينذر باطالة النزاع في سورية واعطاء نظام الاسد آفاق جديدة".

وبحسب استنتاجات المحللين البريطانيين فان هذه الفرقة التي سيتم تشكيلها ستؤمن في حال الضرورة حماية المناطق العلوية الواقعة على ساحل المتوسط.

في هذا الشأن اكدت الخبيرة السياسية البروفيسورة يلينا ميلكوميان في حوار لقناة "روسيا اليوم" أن نية الحكومة السورية تشكيل فيلق من عشرات الالاف من المسلحين تحت رعاية مختصين إيرانيين خطوة من شأنها تأجيج الازمة. واشارت الى ان الوضع الحالي يشهد مزيدا من التصعيد والتوتر وأن الأزمة تتحول تدريجيا الى حرب أهلية. واكدت ان المراهنة على استعمال القوة المسلحة سيؤدي الى مزيد من تدهور الوضع وصعوبة ايجاد حل.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية