بان كي مون يحث اسرائيل على تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595644/

أكد الامين العام للأمم المحدة بان كي مون ان على اسرائيل تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحث القيادة الاسرائيلية على تكثيف دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك في لقاء جمع بين بان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك الخميس 27 سبتمبر/أيلول.

أكد الامين العام للأمم المحدة بان كي مون ان على اسرائيل تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحث القيادة الاسرائيلية على تكثيف دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك في لقاء جمع بين بان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك الخميس 27 سبتمبر/أيلول، وذلك على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر المكتب الصحفي للأمم المتحدة الجمعة ان "الامين العام أعرب (لنتانياهو) عن قلقه الشديد ازاء حالة الركود التي وصلت عليها مسيرة السلام في الشرق الاوسط، داعيا اسرائيل الى تكثيف دعمها الى السلطة الوطنية الفلسطينية وتخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك في قطاع غزة".

وكان نتانياهو تجاهل بشكل واضح ومقصود القضية الفلسطينية في كلمة القاها الخميس امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفضل التركز على الملف النووي الايران، مجددا دعوته الى وضع "خط أحمر واضح" لبرنامج تخصيب اليورانيوم الايراني.

وانتقد نتانياهو خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة، واصفا اياه بأنه "افتراء"، بعدما اعتبر عباس ان الاستيطان الاسرائيلي "عنصري وكارثي" واضاف ان "اسرائيل تريد للشرق الاوسط ان يحقق تقدما ويعيش السلام وان تتعايش اليهودية والمسيحية مع الاسلام، الا ان القوى الراديكالية الاسلامية التي رأيناها تقتحم السفارات لا تريد ذلك، وتريد ان تمحو اسرائيل وتريد ان تسيطر على جميع المسلمين".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية