كوريا الجنوبية تخطط لشراء 72 مروحية قتالية أمريكية الصنع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595604/

كشفت صحيفة كورية جنوبية يوم الخميس 27 سبتمبر/أيلول أن سيؤول توجهت الى واشنطن بطلب شراء 72 مروحية قتالية ومعدات المرافقة لها في عقد تبلغ قيمته نحو 6.2 مليار دولار.

كشفت صحيفة كورية جنوبية يوم الخميس 27 سبتمبر/أيلول أن سيؤول توجهت الى واشنطن بطلب شراء 72 مروحية قتالية والمعدات المرافقة لها في عقد تبلغ قيمته نحو 6.2 مليار دولار.

وذكرت صحيفة "تشوسون إلبو" أن إدارة التعاون العسكري في وزارة الدفاع الامريكية قد أبلغت الكونغرس الأمريكي بطلب الحكومة الكورية الجنوبية وأوصته بالموافقة على هذا الطلب.

وأوضحت الصحيفة أن سيؤول مهتمة بشراء مروحيات من طرازي ‏AH-64D "أباتشي" و‏AH-1Z "كوبرا"، ويضم الطلب الكوري الجنوبي 36 مروحية من كل نوع وعقودا للصيانة وتدريب طيارين على قيادة المروحيات.

وجاء في رسالة توضيحية قدمته إدارة التعاون العسكري الى الكونغرس الأمريكي أن كوريا الجنوبية تعتبر حليفا مهما لواشنطن في منطقة شمال شرق آسيا يساهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة. وتابعت الإدارة في الرسالة أن تلبية الطلب الكوري الجنوبي لن يؤدي الى تغيير ميزان القوى في المنطقة ولن يلحق ضررا بالقدرات الدفاعية للولايات المتحدة.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب