الفيسبوك بدأ بحذف آلاف المعجبين والحسابات الوهمية

العلوم والتكنولوجيا

الفيسبوك بدأ بحذف آلاف المعجبين والحسابات الوهمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595602/

بدأ الفيسبوك يوم أمس (26 سبتمبر\أيلول) بحذف آلاف المعجبين الوهميين من الصفحات على الفيسبوك، بالإضافة إلى حذف الحسابات الوهمية، وذلك تنفيذاً لما أعلنت عنه شركة فيسبوك الشهر الماضي أغسطس\آب عن نيتها في تطوير نظام الأمان وحذف الحسابات والإعجابات الوهمية.

بدأ موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يوم أمس (26 سبتمبر\أيلول) بحذف آلاف المعجبين الوهميين من الصفحات على الفيسبوك، بالإضافة إلى حذف الحسابات الوهمية، وذلك تنفيذاً لما أعلنت عنه شركة فيسبوك الشهر الماضي أغسطس\آب عن نيتها في تطوير نظام الأمان وحذف الحسابات والإعجابات الوهمية.
ويمكن ملاحظة النقصان في عدد المعجبين من الصفحات الأكثر شهرة على الفيسبوك، حيث خسرت صفحة لعبة البوكر (Texas HoldEm Poker) ما يقارب 96,000 من معجبيها خلال يوم واحد. كذلك الأمر بالنسبة لمعظم الصفحات المشهورة.
وبمعدلٍ عام فإن صفحات الفيسبوك قد تخسر ما يقارب 1% من معجبيها، إلا إن كان أصحاب الصفحة قد لجأوا إلى شراء الإعجابات الوهمية من جهة خارجية بشكل كبير. فعملية "التنظيف" هذه تستهدف فقط الحسابات الوهمية التي تنشأ بغرض زيادة معجبين الصفحات، أو الإعجابات الناتجة من برامج ضارة (malware) وما يشابه ذلك.

المصدر: موقع TechCrunch

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب