الجيش التركي يجري عملية واسعة النطاق لمحاربة الإرهاب على الحدود مع العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595595/

أعلنت وسائل إعلام تركية يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول أن الجيش التري يجري عملية خاصة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في مناطق قريبة من الحدود مع العراق في إقليم هكاري شرق البلاد.

أعلنت وسائل إعلام تركية يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول أن الجيش التركي يجري عملية خاصة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في مناطق قريبة من الحدود مع العراق في إقليم هكاري شرق البلاد.

وذكر التلفزيون التركي أن وحدات من القوات البرية تشارك في العملية بدعم من سلاح الجو والمدرعات بما فيها العربات المحصنة ضد الألغام.

وكشفت وسائل الإعلام أن العملية التي أطلق عليها "عملية الخريف" بدأت يوم الأربعاء في مناطق محاذية للحدود مع العراق بين وادي قازان ومنطقة كافوشات. وقد جرت في هذه المنطقة الليلة السابقة اشتباكات بين قوات الأمن ومجموعة من المقاتلين قتل فيها جندي تركي بينما تم القضاء على عدد كبير من المتمردين. وتواصل القوات التركية العملية لملاحقة وتصفية المتمردين في المنطقة.

وأعادت وسائل الإعلام الى الأذهان أن القوات التركية قد أجرت في مطلع سبتمبر/أيلول عملية ناجحة ضد المتمردين في ‎منطقة شمدينلي التابعة لإقليم هكاري أسفرت، حسب معلومات صحيفة "حرية"، عن مقتل 137 مسلحا.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون