وزير العدل الروسي : افتتاح مساجد في السجون بمعونة الهيئات الاسلامية

وزير العدل الروسي : افتتاح  مساجد في السجون بمعونة الهيئات الاسلامية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595593/

أكد الكسندر كونوفالوف وزير العدل في روسيا الاتحادية ان الهيئات الدينية الاسلامية يمكن ان تمارس دورها في اصلاح السجناء المسلمين في السجون الروسية.بينما اكد مفتي اقليم ستافروبل انه تقرر بناء مساجد من اجل السجناء المسلمين في سجون الاقليم.

أكد الكسندر كونوفالوف وزير العدل في روسيا الاتحادية ان الهيئات الدينية الاسلامية يمكن ان تمارس دورها في اصلاح السجناء المسلمين في السجون الروسية. وقال في اجتماع عقد في مدينة ستافروبل ضم عددا من المسؤولين والشيخ محمد رحيموف مفتي اقليم ستافروبل لمناقشة عدة قضايا منها نشاط المنظمات غير التجارية وتحسين الاوضاع في سجون الاقليم.

وقد أيد كونوفالوف مبادرة الادارة الدينية لمسملي ستافروبل بشأن السماح الى ائمة المساجد بزيارة السجناء المسلمين وإلقاء المواعظ عليهم وتزويدهم بالمطبوعات والكتب الدينية بغية تعريفهم بإصول دينهم وابعادهم عن طريق الضلال الذي قادهم الى عالم الجريمة.

وأمر الوزير بأن يلتقي ممثلي الادارة الدينية بادارت جميع السجون في الاقليم ومنها سجون النساء والتي يوجد فيها مسلمون ومسلمات بغية الاتفاق حول هذا الأمر.

وذكر المفتي رحيموف ان الادارة الدينية وقعت اتفاقية مع مصلحة السجون في الاقليم بصدد بناء مساجد في داخل السجون. ويجري العمل الآن في بناء مسجد في الاصلاحية رقم 4 في بلدة الكسندرييسكايا. وبالرغم من وجود مصليات حاليا في بعض السجون لكن لا تتوفر فيها اماكن الصلاة والوضوء. ويبحث هذا الموضوع مع المسؤولين من اجل معالجة هذه المشكلة. علما ان ادارات السجون لا تمتلك الموارد اللازمة لبناء المساجد وستقدم الهيئات الاسلامية المساعدة في توفيرها. وحسب قول رحيموف يوجد في الوقت الحاضر إمام مسجد ملحق بكل سجن ، وأعرب عن الأمل في ان تحل قريبا جميع القضايا المتعلقة بمساعدة السجناء المسلمين في اداء فروض دينهم.