موسكو تأمل في تسريع عملية إلغاء التأشيرات بين روسيا والاتحاد الأوروبي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595573/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في تسريع العمل الرامي الى إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في تسريع العمل باجراءات إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير للصحفيين بعد مشاركته في اجتماع مجلس الأمن الدولي المكرس للوضع في الشرق الأوسط يوم الأربعاء  26 سبتمبر/ايلول: "هناك قائمة بالخطوات التي اتفق الطرفان على تنفيذها قبل بدء إعداد نص الاتفاقية حول نظام الدخول بدون تأشيرات".

وتابع أنه لا يرى أية أسباب قد تعرقل تنفيذ كل هذه الخطوات بحلول قمة روسيا-الاتحاد الأوروبي المقررة في ديسمبر/كانون الأول القادم.

كما قال لافروف للصحفيين انه سيلتقي وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم في لوكسمبورغ في إطار التهيئة لقمة روسيا-الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أنه بحث هذه المسائل خلال لقائه كاثرين آشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع لافروف انه اتفق مع آشتون على أن لقاء لوكسمبورغ وقمة روسيا-الاتحاد الأوروبي على حد سواء سيوليان اهتماما خاصا بهيكلية العلاقات الثنائية بين الطرفين، بالإضافة الى مجموعة المسائل الدولية ومنها، بالدرجة الأولى، الوضع في الشرق الأوسط والبرنامج النووي الإيراني وقضيتا البلقان وقبرص.

المصدر: وكالة "نوفوستي"