سورية.. تصاعد العنف يعرقل توزيع المعونات الانسانية للمتضررين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595566/

أكدت المفوضية الاوروبية للشؤون الانسانية ان تصاعد العنف في سورية وصعوبة الوصول إلى المدنيين المحتاجين يعرقلان توزيع المعونات الانسانية في البلاد.

أكدت المفوضية الاوروبية للشؤون الانسانية ان تصاعد العنف في سورية وصعوبة الوصول إلى المدنيين المحتاجين يعرقلان توزيع المعونات الانسانية في البلاد.

وقالت كريستالينا جيورجيفا مفوضة الشؤون الانسانية بالاتحاد الاوروبي بعد محادثات بشان المسألة مع رؤساء وكالات الامم المتحدة ووكالات دولية اخرى للمعونات على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 26 سبتمبر/أيلول "نحتاج إلى قدر اكبر من الحركة في سورية حتى نتمكن من زيادة جهودنا".

واشارت المسؤولة الى أن "هذه حرب في المدن وهو ما يجعل من توزيع المعونات مهمة صعبة"، مشيرة الى وجود حاجة ماسة لاجراء مناقشات على مستويات أعلى للسماح لموظفي الاغاثة بالوصول الى المحتاجين.

واضافت قائلة "مع عدم وجود نهاية في الافق للقتال والنقص الحاد في الاغذية والادوية واقتراب الشتاء فانه حان الوقت لأن نناقش على أعلى مستوى ممكن ما هي الحاجات وكيف يمكننا توصيل المساعدات للمحتاجين".

وتابعت القول "رغم ان الاتحاد الاوروبي قدم تبرعات سخية جدا إلا اننا مازلنا نحتاج الى المزيد من التبرعات لتلبية الحاجات المتنامية، مؤكدة أن على جميع اطراف النزاع في سورية إلالتزام بالقانون الدولي بغية السماح لعمال المعونات الانسانية بالوصول الى مناطق القتال لاجلاء المدنيين والجرحى.

ووفقا لتقديرات الاتحاد الاوروبي فإن 2.5 مليون سوري يحتاجون الى مساعدة انسانية مقارنة مع مليون فقط في مارس/آذار. ومن بينهم 1.2 مليون شخص اضطروا الى الفرار من منازلهم. وقدم الاتحاد الاوروبي 287 مليون دولار للجهود الانسانية في سورية لكن نداء الامم المتحدة لجمع التبرعات لقي استجابة بنسبة 38% فقط.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية