كلينتون تحث مجلس الامن على حل الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595561/

دعت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية مجلس الأمن الدولي إلى السعي مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق حول الملف السوري، واصفا المجلس بانه "مصاب بالشلل" تجاه هذه الأزمة. كما دعت كلينتون العراق الى وقف رحلات الطائرات الايرانية التي تعبر فوق اراضيه متوجهة الى سورية للاشتباه بانها تحمل اسلحة للنظام السوري.

دعت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية مجلس الأمن الدولي إلى السعي مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق حول الملف السوري، واصفا المجلس بانه "مصاب بالشلل" تجاه هذه الأزمة.

وقالت كلينتون يوم 26 سبتمبر/أيلول خلال إجتماع وزاري في مجلس الأمن إنه "رغم تزايد  الوضع المفزع في سورية، ما زال مجلس الأمن مشلولا.. حيث أصر على السعي مجددًا لإيجاد وسيلة للتقدم نحو اتفاق يضع حدًا لأعمال العنف في سورية ويحول دون حصول انعكاسات على الدول المجاورة".

وحضت كلينتون أعضاء مجلس الأمن على "محاولة إيجاد طريق بديل مرة أخرى".

كلينتون تدعو بغداد الى وقف شحنات الاسلحة الايرانية الى سورية

وفي سياق متصل دعت كلينتون العراق الى وقف رحلات الطائرات الايرانية التي تعبر فوق اراضيه متوجهة الى سورية لاشتباه واشنطن بانها تحمل اسلحة للنظام السوري. جاء ذلك خلال إجتماعها بنائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 26 سبتمبر/أيلول.

واكدت كلينتون خلال اللقاء مع الخزاعي على الحاجة الملحة الى تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين، داعية اياه إلى إبقاء الحدود العراقية مفتوحة أمام عبور اللاجئين السوريين.

من جانبه ذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح صحافي أن "الإدارة متفائلة لمنع الحكومة العراقية عبور طائرة كورية شمالية الأجواء العراقية متجهة إلى سورية كما أنها إطلعت على مواقف الحكومة العراقية التي تؤكد على منع عبور السلاح إلى سورية"، مشددا بأن "على العراقيين ان يبدأوا بتطبيق ما صرحوا به".

في حين نفى الجانب العراقي حصول عمليات تهريب للسلاح الى سورية، مؤكدا على "بطلان الادعاءات الاعلامية حول استخدام الاجواء العراقية لتسليح النظام السوري".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية