مقتل 15 مدنيا في انفجار حافلة جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59556/

قتل 15 مدنيا في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة هلمند الأفغانية يوم 10 ديسمبر / كانون الأول. وهذا و حرح ما لا يقل عن 14 أفغانيا بينهم 5 حنود و9 مدنيين في تفجير انتحاري في محافظة قندوز بجنوب البلاد.

أعلن مكتب حاكم محافظة هلمند في جنوب أفغانستان يوم 11 ديسمبر / كانون الأول عن مقتل 15 مدنيا في انفجار عبوة ناسفة في منطقة خان نشين النائية يوم الجمعة الماضي. وجاء في بيان المكتب أن القتلى هم ركاب حافلة انفجرت القنبلة في طريقها.
وفي تطور امني آخر نقلت وكالة الأنباء "أسوشيتد برس" عن الناطق الرسمي باسم حاكم محافظة قندوز في شمال أفغانستان محب الله سيدي أن ما لا يقل عن 14 أفغانيا أصيبوا بجروح اليوم في تفجير انتحاري قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش الأفغاني في منطقة تشاهار داراه. وقال سيدي إن من بين الجرحى 5 جنود و9 مدنيين.

من جهة اخرى اعلنت الشرطة الافغانية ان انفجارا قويا وقع في وسط قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان، مشيرة الى امكان حصول اعتداء بسيارة مفخخة.  وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قال زمراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية انه وقع على ما يبدو اعتداء بسيارة مفخخة في مكان يبعد 200 متر عن مقر شرطة قندهار. واضاف ان الانفجار "اسفر عن اصابات"، ولم يقدم مزيدا من الايضاحات.

وتشهد قندهار عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، تمردا تخوضه حركة طالبان منذ اطاحت اقوات الاحتلال الاجنبية بقيادة الولايات المتحدة نظامها في تشرين الاول/اكتوبر 2001. وكانت المدينة عاصمة نظام طالبان وما زالت احد معاقلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك