ناشطون سوريون يؤكدون مقتل اكثر من 40 شخصا في ريف دمشق على يد قوات الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595546/

قال ناشطون في المعارضة السورية ان قوات الامن السورية قتلت أكثر من 40 شخصا في بلدة الذيابية بريف دمشق الأربعاء 26 سبتمبر/ايلول. بينما افادت وكالة "سانا" السورية الحكومية  بالقضاء على العديد من الارهابيين في عدة مناطق من حلب وريف دمشق والرقة.

قال ناشطون في المعارضة السورية ان قوات الامن السورية قتلت أكثر من 40 شخصا في بلدة الذيابية بريف دمشق يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ايلول.

وأظهر فيديو نشره ناشطون على الانترنيت صفوفا من الجثث التي تغطيها الدماء ملفوفة في اغطية. وبدا أن الضحايا هم ذكور أعمارهم من 20 عاما فأكثر، وقد اصيبوا بالرصاص في الجبهة أو الوجه أو الرقبة.

وقال صوت مصاحب للفيديو ان "هذه اللقطات لمذبحة في منطقة الذيابية"، مضيفا ان "الجثث بالعشرات".

لكن  بعض الناشطين قال ان من بين القتلى نساء واطفال، بالرغم من ان اللقطات لا  تبين وجودا لجثث نساء أو أطفال قتلى.

واعتبر ناشطون اخرون ان عدد من قتلوا في بلدة الذيابية جنوب شرقي العاصمة دمشق  ربما يصل الى 107 أشخاص، بينما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض الذي يتخذ من لندن مقرا له انه يمكنه فقط تأكيد مقتل 40 شخصا.

"سانا": القوات المسلحة تنفذ عمليات نوعية ضد تجمعات الارهابيين في عدة مناطق من حلب

الى ذلك افادت وكالة "سانا" السورية  الحكومية بأن "وحدات من القوات المسلحة نفذت عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوقعت خسائر فادحة بين صفوفهم قرب المنطقة الصناعية بالشيخ نجار وقرب مدرسة الصباغ والطلائع الثرى وسوق الخضار في حي بستان القصر وقرب مدرسة اليرموك في حي الكلاسة بحلب.

واردفت قائلة: لقد دمرت وحدات من القوات السورية شاحنة محملة بالأسلحة في منطقة باب الحديد وقضت على عدد من "الإرهابيين" قرب قسم شرطة هنانو وفي معمل بنكون بالحيدرية في محافظة حلب.

واضافت " وفي ريف دمشق انتهت وحدات من قواتنا المسلحة من تطهير بلدتي الحسينية والبويضة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق من الإرهابيين وتم إعلانهما منطقتين آمنتين".

وحسب ما اوردته الوكالة السورية " وفي الرقة دمرت وحدة من الجيش السوري ثلاث سيارات مزودة برشاشات دوشكا وسيارة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة بمن فيها من الإرهابيين قادمة من بوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا".

ونقل مراسل "الوكالة" عن مصدر في المحافظة قوله أن "قواتنا المسلحة تصدت أيضا لمجموعات إرهابية في مدينة تل أبيض وعين العروس والتركمان وقرب البوابة الحدودية بمحافظة الرقة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين".

المصدر: "رويترز" + "سانا"

الأزمة اليمنية