لافروف يؤكد لعباس سعي روسيا لاستئاف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595537/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عقب لقاء الوزير سيرغي لافروف ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في نيويورك يوم 26 سبتمبر/ايلول ان الوزير الروسي أكد لعباس بأن  موسكو ستستمر بالعمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عقب لقاء الوزير سيرغي لافروف ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في نيويورك يوم 26 سبتمبر/ايلول على هامش اعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة ، اعلنت ان الوزير الروسي أكد لعباس بأن موسكو ستستمر بالعمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

وقالت الخارجية ان الطرفين "بحثا بالتفصيل وبثقة الوضع الحالي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا  وركزا على الوصع في مجال التسوية الفلسطينية-الاسرائيلية".

واضافت ان لافروف "شدد على استعداد روسيا، بالمشاركة مع الاعضاء الآخرين في الرباعية للوسطاء الدوليين والاطراف المعنية، للاستمرار في المساهمة من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية بأقرب وقت وعلى اساس القانون الدولي المعمول به".

ونوه الجانبان "بأهمية احياء الوحدة الوطنية الفلسطينية كشرط لا غنى عنه لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش في سلام وحسن جوار مع اسرائيل".

وبحث لافروف وعباس المسائل العملية للعلاقات الروسية-الفلسطينية الودية  تقليديا. وقالت الخارجية الروسية انه تم "التأكيد على اهتمام الطرفين في زيادة الحوار السياسي وتوسيع التعاون بيتهما في مختلف المجالات لما هو في مصلحة الجانبين".

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية