وزير فرنسي: حزمة جديدة من العقوبات الاوروبية ضد ايران تستهدف القطاعين المالي والتجاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595493/

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن حزمة جديدة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران ستستهدف بالدرجة الأولى القطاعين المالي والتجاري. وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد صرح أمام الجمعية العامة الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول بأن الاتحاد الاوروبي بصدد فرض حزمة جديدة من العقوبات لزيادة الضغط على إيران على خلفية رفضها تجميد البحوث النووية.

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن حزمة جديدة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران ستستهدف بالدرجة الأولى القطاعين المالي والتجاري.

وأكد فابيوس للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول ان العقوبات ستكون "على الجانب المالي والتجاري"، ولم يستثن أيضا احتمال تشديد العقوبات المفروضة على البنك المركزي الإيراني.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد صرح أمام الجمعية العامة في وقت سابق الثلاثاء بأن الاتحاد الاوروبي بصدد فرض حزمة جديدة من العقوبات لزيادة الضغط على إيران على خلفية رفضها تجميد البحوث النووية.

 وأفادت مصادر دبلوماسية اوروبية بأن بريطانيا وفرنسا وألمانيا بصدد طرح حزمة العقوبات الجديدة امام القمة الاوروبية المرتقبة على مستوى وزاراء الخارجية التي تستضيفها لوكسمبورغ في 15 اكتوبر/تشرين الاول المقبل، بينما تقول مصادر بالأمم المتحدة إن فرص فرض عقوبات جديدة من قبل مجلس الأمن الدولي على إيران ضئيلة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون