أوكامبو: البشير يخدع المجتمع الدولي بالوعود بتحقيق العدالة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59549/

اتهم مدعي عام المحكمةالجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بارتكاب جرائم جماعية في إقليم درافور. وأشار في تقرير قدمه لمجلس الأمن الدولي الى ان هذ الجرائم لا تزال تتواصل وان الرئيس السوداني "يبذل قصارى جهوده للتغطية عليها لخداع المجتمع الدولي، تحت غطاء الوعود بتحقيق العدالة".

اتهم مدعي عام المحكمةالجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بارتكاب جرائم جماعية في إقليم درافور.
كما أشار أوكامبو الى ان هذ الجرائم لا تزال تتواصل وان الرئيس السوداني "يبذل قصارى جهوده للتغطية عليها لخداع المجتمع الدولي، تحت غطاء الوعود بتحقيق العدالة".
وأضاف ان الحكومة السودانية "لم تقم باي إجراءات ضد مسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم، وان الخرطوم لا تتعاون مع المحكمة" في هذا الشأن.
جاء التأكيد على هذه الاتهامات في تقرير قدمه الدولية لويس مورينو أوكامبو لمجلس الامن الدولي في 10 ديسمبر/كانون الأول، قال فيه ان الأشهر الستة الأخيرة شهدت مقتل مئات السودانيين في دارفور ونزوح الآلاف منهم، في حين ظل قرابة مليوني شخص يواجهون الإبادة الجماعية بصمت.
وأكد أوكامبو في تقريره ان الرئيس السوداني أصدر أوامره باستهداف مدنيين، وهذا هو سبب معارضة البشير للتحقيق مع من كانوا يتلقون الأوامر منه شخصيا، بحسب المدعي الدولي العام.
يذكر ان المحكمة الجنائية أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني، لاشتباهها بتورطه بجرائم حرب وجرائم ضد البشرية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية